عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أسباب مثول نجل ترامب أمام محكمة أمريكية

تحيا مصر

أثارت أنباء مثول نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام المحكمة جدلا كبيرا في المجتمع الأمريكي، بعد قرار قاض في نيويورك، وأمر إريك ترامب، نجل الرئيس الأميركي بالمثول أمام المحكمة في 7 أكتوبر في إطار التحقيق في شبهات عن أن منظمة ترامب ضخمت بشكل غير قانوني قيمة أصول عقارية.

فتحت التحقيق في القضية المثارة المدعية العامة لولاية نيويورك الديمقراطية، ليتيشا جيمس واليت تسعى منذ مايو الماضي لاستجواب إريك ترامب ذو الـ 36 عاما والذي بات الرجل الأول في مجموعة ترامب منذ انتقال والده إلى البيت الأبيض مطلع 2017.

ورغم أن إريك ترامب أعلن استعداده "للتعاون" مع التحقيق، إلا أن محاميه طلبوا مؤخرا إرجاء الجلسة إلى ما بعد انتخابات 3 نوفمبر، بحجة أنه منشغل جدا في الحملة الانتخابية لوالده الساعي للفوز بولاية ثانية.

اقرأ أيضا: واشنطن تتوعد طهران .. وتحذر من المد الإيراني في الشرق

واعترضت المدعية العامة على الطلب في محكمة في الولاية، وطلبت أن يتم إجبار إريك ترامب على تقديم مستندات بشأن العديد من ممتلكات الشركة ومن بينها مبنى في وول ستريت وفندق ترامب إنترناشونال في شيكاغو.

وبعد جلسة المحكمة، وافق القاضي آرثر إنغورون على طلب المدعية العامة معتبرا حجج ترامب الابن "غير مقنعة"، مشيرا إلى أن "هذه المحكمة غير ملزمة بالجدول الزمني للانتخابات الوطنية".

تابع موقع تحيا مصر علي