عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلي كل المشككين.. مصر بها انتخابات حقيقية.. ٨ قوائم تتنافس علي مقاعد البرلمان

تحيا مصر

لازالت مصر تثبت أنها أحد قلاع الديمقراطية العريقة في العالم بأسره، فبينما كانت في العصور الملكية تحوز برلماناً ومجلساً نيابياً سبقت به دولاً أوروبية كبرى الآن، تعود لتؤكد حجمها وتستعيد وضعها في وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث جاء الإعلان عن القوائم الانتخابية اليوم، ليبشر بعملية ديمقراطية يحتذى بها.

أصوات هدامة
دأبت الأصوات الهدامة طوال الفترة الماضية، على انتقاد المشهد السياسي والحزبي في مصر، ونثر الشائعات والافتراءات، بان مقاعد البرلمان محجوزه سلفاً، وأن العملية الانتخابية والتنافس في تلك الاستحقاقات معد مسبقاً، وأن المقاعد في القائمة الوطنية من أجل مصر مضمونة يقيناً، ليأتي الإعلان عن قبول 8 قوائم مختلفة بطول البلاد وعرضها ليضعنا أمام حقيقة واضحة.

إقرأ أيضاً: تحيا مصر ينشر القائمة الكاملة "من أجل مصر" للمرشحين على مستوى الجمهورية

تلك الحقيقية تشير إلى أن التنافس الانتخابي سيكون على أشده، وأنه سيصبح في متناول الناخب الاختيار من متعدد، حتى بالنسبة للقائمة وليس الفردي فقط، وجاء قبول الهيئة الوطنية للانتخابات للقوائم المختلفة، ليكون بمثابة أبلغ رد على المشككين في قوة وشراسة التنافس الانتخابي على كلا النظامين الفردي والقائمة.

فرسان السباق
تزخر القوائم التي تم الإعلان عنها اليوم بكوادر وكفاءات وقامات حزبية، سواء داخل القائمة الوطنية من اجل مصر، او تحالف المستقلين بوسط الدلتا، أو قائمة أبناء مصر في شرق الدلتا، ونداء مصر في غرب الدلتا والصعيد، حيث توافر كم هائل من الوجوه الشبابية والسيدات، والفئات العمرية والخلفيات الحزبية والفكرية المتنوعة.

إقرأ أيضاً: تحيا مصر ينشر الأسماء الرسمية لقائمة المستقلين وسط الدلتا..وسيطرة نسائية ملحوظة

أن يكون لدى مصر في استحقاقات برلمانية، 8 قوائم كبرى، تكتظ بالكفاءات والخبرات، فلاشك ودون أي مواربة، سيصب ذلك في صالح إثراء الحياة البرلمانية والسياسية المصرية، ففي ظل وجود 8 قوائم كبرى ومايزيد عن 4 آلاف مرشحاً للفردي، فالأكيد أننا أمام اختيارات متنوعة، ثرية، لن تؤدي في النهاية إلا لاختيار الأصلح في جميع الأحوال.

خيبات وإخفاقات
لايستوعب المشككين ضد مصر الصدمات المتتالية التي توجه لهم، لاتترك لهم الفرصة لكي يلتقطوا أنفساهم، فالإنجاز تلو الآخر، والاستحقاق يتبعه استحقاق، والنجاح لايعقبه إلا نجاح، في جميع المستويات، السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية، فكلما علت أصواتهم باعتراضات مفتعله للتشويه والتخريب، جاء الوقع ليوجه إليهم صفعة قوية.

إقرأ أيضاً: منافسة منتظرة بانتخابات النواب علي القوائم بـ4 قطاعات...وتجربة الـ5% للشيوخ من الأصوات لن تكون حاضرة

كلما زعموا أن المشاركة الشعبية ستكون منعدمة، يخرج لهم الشعب ليختار ممثلوه، كلما أقسموا بأن الأحزاب لن تتوافق، يصدمهم انسجام حزبي غير مسبوق، وبمجرد ان دفعوا بان مصر لن يكون فيها انتخابات حقيقية للنواب، وان الأمر قيد الاحتكار من القائمة الوطنية وحدها، فوجئوا بلاعبين آخرين أقوياء على المسرح السياسي، و8 قوائم انتخابية كاملة كافية لقطع ألسنة الشر والإدعاء.
تابع موقع تحيا مصر علي