عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلد الشيخ الشعراوي ترفض مرتضى منصور ممثلا لها تحت قبة البرلمان..تحيا مصر يتحدث مع أهالي الدقهلية..وتأكيدات على أن رئيس الزمالك المستبعد فقد ظهيره الشعبي

تحيا مصر

في الأوقات التي يصبح فيها الانتخاب والاقتراع لأي من المؤسسات بالدولة معبرا عن الشعب، يكون للأخير كلمة حاسمة وتوجيه واضح لدفة الأمور، ومصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي باتت تملك انتخابات ديمقراطية يشار لها بالبنان في العالم أجمع، حيث أصبح للمواطن كلمة عليا ولأهل الدائرة الرأي الفصل.

في دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، باتت تزيد الأصوات التي ترفض المستشار مرتضى منصور ممثلا لها، فرئيس الزمالك المستبعد بقرار نهائي من الأولمبية المصرية، لم يعد بأي حال، الاختيار المفضل للمواطن المنتمي إلى ميت غمر، حيث كشف أهالي الدائرة الانتخابية عن أنه قد "فاض الكيل" بهم من تصرفات وممارسات مرتضى منصور.


تحيا مصر كان له جولة ميدانية استطلع خلالها رأي عدد كبير من أهالي الدائرة، واللذين أجمعوا على عدد من المشاهد التي كانت سبباً في أن يكون مرتضى منصور "عبئاً" ثقيلاً عليهم، أولا تردد بين عدد كبير منهم أن منصور فقد الظهيرين الرياضي والبرلماني، وأنه لم ينجح في الأول ولم يراعي مقتضيات الثاني، فلا كان نموذجاً رياضيا يحتذى به على المستوى الأخلاقي، ولم يكن يوماً برلمانيا صاحب خدمات وإطلاع على أحوال الدائرة وناسها.

أهالي ميت غمر استفاضوا: خرج من بيننا يوماً ما الشيخ محمد متولي الشعراوي، وفي غفلة من الزمن كان ممثلنا مرتضى منصور، ولكن حاليا نرى مصر تتغير وتعود لسابق عهدها، حيث لامكان إلا للرموز والقامات صاحبة المسيرة ناصعة البياض، ممن لاغبار عليهم، وبالتالي لم تعد المرحلة المقبلة تناسب أو تلائم شخصية كمرتضى منصور.

الأهالي في الدائرة اللذين أظهروا حالة وعي واضح، رصدوا عدد من الوقائع التي قام فيها مرتضى حتى اللحظات الأخيرة بسب وقذف مرشحين منافسين له في الدائرة، حتى أنه قال لأحدهم: مش إنت يا أبو بامبرز اللي هتقدر عليا، أنا لساني من هنا لأسوان.

وأضافوا: مرتضى منصور لم يعد يتطاول على المرشحين في الانتخابات، الأمر وصل إلى رموز وقيادات في الدولة، لايمكن لنائب وممثل عنا أن يصطدم برئيس الوزراء بهذا الشكل، لايمكن أن يتمادى في المهاترات مع زملاءه في البرلمان كما فعل مع رئيس لجنة الصناعة فرج عامر.


واختتم الأهالي بأنهم مستعدون لتفجير المفاجأة، وأن يقوموا بتجريد مرتضى منصور من حصانته البرلمانية، ليكون مسؤولا مسؤولية كاملة عن كافة أفعالة وتجاوزاته طوال السنوات الماضية دون أي ستار يتخفى وراءه، مشددين على أن ميت غمر وأهلها يتمتعون بالحرية الكاملة والوعي الفائق الذي يمكنهم من الاختيار بين الأفضل للبلاد في المرحلة المقبلة.

وكان مرتضى منصور، المرشح لمجلس النواب عن دائرة ميت غمر بالدقهلية، قد شن منذ أيام هجومًا عنيفا على أحد المرشحين بالدائرة، قائلًا: «أنا داعيكم علشان تنزلوا الناس ينتخبوا عندكم 36 مرشح محترم، وسيبكم من الواد اللي قل أدبه، ولا يشغل بالي، ولا له قيمة أصلا، ولا هشهره، ولا أقول اسمه، هو هيموت علشان أقول اسمه وأشهره لدرجة في ناس بتقولك اشتمني يا مرتضى علشان تشهرني، لا أنا مش هشهرك»، حسب قوله.

وقد وجه عدد من المرشحين بدائرة ميت غمر اتهامات لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بمساعدتها لرئيس نادى الزمالك وإعطائها تعليمات لمراكز الشباب لعقد مؤتمرات له بعد حضور أحد قيادات المديرية لمؤتمر خاص به بفلته بقرية بشالوش.
تابع موقع تحيا مصر علي