عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صافرة النهاية..الأهلي إلى النهائي 13 في تاريخه

تحيا مصر

أطلق الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة، بفوز النادي الأهلي على نظيره الوداد المغربي بنتيجة 3-1، بمجموع 5- 1 خلال مباراتي الذهاب والإياب.

الشوط الأول

انتهت مجريات الشوط الأول من مباراة الأهلي والوداد، بنتيجة 2-0، ضمن منافسات إياب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي يحتضنه إستاد القاهرة الدولي.

وافتتح النادي الأهلي التسجيل في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة سحرية من عمرو السولية إلى مروان محسن الذي انفرد بالمرمى وسجل الكرة في الشباك، رفع المساعد رايته معلناً أن الهدف تسلل، لكن أنصفت تقنية الفيديو الأهلي واحتسب كهدف.

استحوذ الوداد المغربي على الكرة لمدة 20 دقيقة تقريباً ولكن بدون فاعلية حقيقية على مرمى الشناوي، حتى سجل الأهلي الهدف الثاني بعد هجوم مرتد رائع عن طريق ديانج الذي أرسلها رائعة إلى حسين الشحات، ومن ثم راوغ يحيي عطية الله مرتين بشكل أكثر من رائع وسدد الكرة بالقدم اليسرى رائعة داخل الشباك.

سيطر الاهلي بعدها على مجريات اللقاء، حتى كاد أفشة أن يسجل الهدف الثالث من تسديدة خرجت فوق المرمى، كما أخطأ الشناوي خطأ فادح في نهاية الشوط كاد أن يحمل الأهلي هدف في شباكه إلا أن الكرة اصطدمت في إسماعيل الحداد وخرجت بجانب المرمى.

الشوط الثاني

انطلقت أحداث الشوط الثاني تحت سيطرة كاملة من النادي الأهلي، والذي استحوذ على الكرة بنسبة 61%، حتى كلل ياسر إبراهيم مجهود الأهلي بهدف ثالث في المباراة، بعد كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن عن طريق حسين الشحات على رأس ياسر إبراهيم سددها لكن تصدى لها حارس مرمى الوداد وسكنت الشباك.

تحصل الوداد المغربي على الكرة في الوقت المتبقي من الشوط الثاني حتى سجل زهير المترجي هدف الوداد الوحيد في المباراة في شباك علي لطفي الذي شارك بديلاً على حساب محمد الشناوي، وجاء الهدف بعد تمريرة خاطئة من أحمد الشيخ قطعها زهير المترجي الذي سدد كرة صاروخية في الزاوية اليسر لمرمى علي لطفي الذي لم يحرك ساكنًا.

اقرأ ايضًا..نتيجة المباراة الآن.. ياسر إبراهيم يسجل الثالث والأحمر يتوهج

سيطر الاهلي على الكرة وأضاع أكثر من فرصة لتسجيل هدف، حتى أطلق الحكم صافرته ليعلن وصول الأحمر للنهائي رقم 13 في تاريخه، واقتراب حصوله على اللقب التاسع الذي غاب كثيراً وعاند الفارس الأحمر لسبع سنوات عجاف أفريقياً وصل فيها الاهلي للنهائي مرتين في عامي 2017 أمام الوداد، 2018 أمام الترجي، ولكن لم يوفق الأهلي في الحصول على الأميرة التاسعة.
تابع موقع تحيا مصر علي