عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص

وزارة التضامن الاجتماعي-
وزارة التضامن الاجتماعي- ارشيفية

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص، تصدر محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك من قبل العديد من العاملين في القطاع الخاص، بعدما استهلت الهيئة القومية للتأمينات، الخميس الماضي، في إتاحة جميع بيانات نحو 60 ألف من أصحاب المعاشات بالقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية الخاصة وسواقط القطاع الحكومي، حيث يحق لهم الاستعلام عن العلاوات الخمس.

تحيا مصر يكشف رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص، إستمرارًا للخدمات التي يقدمها للقارىء على مدار الـ 24 ساعة.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص

يتمكن العاملون في القطاع الخاص من الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص، من خلال التسجيل للدخول إلى موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط: https://nosi.gov.eg/، وذلك لكافة الاستفسارات عن خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس.

اقرأ أيضًا..رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

وعقب التسجيل عبر الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمينات، يقوم المستعلم بكتابة الرقم القومي القائم بالصرف والاسم الأول للأم باللغة العربية، ثم الضغط علامة صح على "لست برنامج "روبوت" ويضغط عليها، ثم أخيرًا اضغط المواطن على إرسال الطلب.

معاشات القطاع الخاص 

يحصل المواطن على نسبة 10% من العلاوة، على نحو 60 ألف متقاعد مستحق من القطاعات المختلفة التي تقع ضمن المرحلة الأولى، حيث أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في منتصف شهر يوليو الماضي 2020، أن ملف العلاوات الخمس للقطاع الخاص، سيتم الانتهاء منه تماما، لجميع المؤسسات الخاصة، التي منحت في السابق علاوات خاصة، مؤكدة على أن المؤسسات التي صرفت لفترة علاوة خاصة ثم توقفت يتم الاستعلام عنها حاليا من لجنة داخل الوزارة، وسيتم منح العلاوات الخمس وفقا للقيمة المستحقة.

اقرأ أيضًا..رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي.. التسجيل على بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

الجدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت جدول صرف دفعات العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات المستحقين على 4 دفعات متساوية ربع سنوية تبدأ من يوليو 2020 وتنتهي مع معاش إبريل 2021، حيث بدأت صرف الدفعة الأولى في يوليو 2020 والدفعة الثانية في أكتوبر 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي