عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقة النواب تناقش طلب حسن عمار بحضور محافظ بورسعيد وممثلي شركات الغاز والبترول 

تحيا مصر

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من البرلماني حسن طارق عمار عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، والذي تقدم به ضد شركات البترول و الغاز و البتروكيماويات العاملة بغرب بورسعيد، بحضوراللواء عادل الغضبان بصفته محافظًا لبورسعيد، والمهندس حسام التونى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، والمهندس خالد موافى رئيس مجلس ادارة شركة بتروبل، وذلك إستجابة لمطالب النائب في طلب الإحاطة.

تحيا مصر 

حسن عمار ينجح في إلزام شركات الغاز والبترول بنسبة تعين لأبناء بورسعيد وزيادة المساهمة المجتمعية 

وأستعرض “عمار” خلال الجلسة التى عقدت بلجنة الطاقة و البيئة برئاسة النائب حسام عوض ما جاء بطلب الإحاطة، وأكد في وجود ممثليها أن شركات الغاز والبترول والبتروكيماويات لا تقوم بالمساهمة المجتمعية المطلوبة منها بالرغم من إستغلالها لمساحات كبيرة من شاطئ المحافظة تبلغ 14 كيلو مترًا. 

 

وأبدي عضو مجلس النواب غضبه وشعب بورسعيد من عدم قيام الشركات بتعيين أبناء المحافظة بالنسبة العادلة، معلقًا: الشركات دي علي أرض بورسعيد وشبابنا ليهم حق في الشغل فيها وأحنا مش هنسكت علي ده وشباب بورسعيد رجالة وبتوع شغل.

 

وفي نهاية الجلسة أوصت اللجنة بتحديد نسبة عادلة من العمالة لصالح أبناء محافظة بورسعيد، وزيادة المساهمة المجتمعية لصالح أعمال التنمية الاقتصادية و تطوير التعليم و الصحة و الرياضة.

 
 
 
 

وأكد النائب حسن عمار علي أنه سوف يتابع الإجراءات التي سوف تتخذها  هذه الشركات من أجل تمكين أبناء بورسعيد من الوظائف، وزيادة نسب المشاركة المجتمعية في المدينة في المجالات المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي