عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احنا خدمة العملاء.. سقوط عصابة سرقة أموال عملاء البنوك في قبضة الأمن

المتهمين عقب ضبطهم
المتهمين عقب ضبطهم

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 3 أشخاص، لتخصصهم في النصب والإحتيال على المواطنين، عن طريق الاتصال بهم وإيهامهم بأنهم من خدمة العملاء بأحد البنوك وطلب منهم بيانات خاصة بالفيزا كارت ملكهم بدعوى تحديثها والاستيلاء منهم على الأموال.

بداية الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقي اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة اخطارا من مباحث قسم مصر الجديدة يفيد ورود بلاغ من مواطن، مقيم بدائرة القسم قرر بتلقيه إتصالاً هاتفياً من رقم هاتف "محدد" إدعى خلاله المتصل بأنه من خدمة العملاء الخاصة بأحد البنوك ، وطلب منه بعض البيانات الخاصة به بدعوى تحديث بيانات الفيزا كارت لعدم إيقافها وأرسل له رسالة نصية من البنك سالف الذكر تفيد ذلك ، وعقب قيام المُبلغ بإرسال أرقام الفيزا كارد خاصته والرقم السرى ، فوجئ بتلقيه رسالة نصية على هاتفة المحمول من البنك تفيد سحب مبلغ مالى من فيزا المشتريات الخاصة به ، فقام بالتوجه إلى البنك وقدم شكوى وتم إيقاف الفيزا .

التحريات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص ، مقيمين بمحافظة المنيا، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى إختبائهم بإحدى الشقق المستأجرة الكائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

استهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم ، وبحوزتهم هاتف محمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة و11 هاتف محمول بإجمالى عدد 16 شريحة و17 شريحة هاتف محمول لشبكات مختلفة، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة ، كما أقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين .

كما أضافوا بإنفاقهم المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية عن طريق إجراء عمليات شراء على شبكة الإنترنت ، وبإستدعاء المجنى عليه إتهمهم بالنصب تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تحبط محاولة لاعادة تدوير مخدر الحشيش بالمنيا

شنت أجهزة وزارة الداخلية حملات مكبرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، ونجحت في ضبط عنصر إجرامي تخصص في الإتجار في المواد المخدرة ومحاولته إعادة تدوير وخلط مخدر الحشيش بدائرة قسم شرطة المنيا مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي غير المشروع.

متابعة المتهم

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالإشتراك مع مديرية أمن المنيا نشاط (أحد العناصر الإجرامية) تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولته إعادة تدوير وخلط مخدر الحشيش متخذاً من دائرة مركز شرطة المنيا مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

ضبط المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه بدائرة مركز شرطة المنيا ، وبحوزته (كمية لمسحوق بودرة الحشيش وزنت 5 كيلو جرام –4 طرب لمخدر الحشيش – كمية لمخدر الهيروين– أدوات ومعدات خاصة بالتصنيع - مبلغ مالى – هاتف محمول – سلاح أبيض).

اعتراف المتهم

وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إعادة تدويرها وخلطها ، والمبلغ المالى من متحصلات الإتجار ، والهاتف المحمول لتسهيل الإتصال بعملائه، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 420  ألف جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي