عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم: إشادة زعماء أوروبا بحكمة السيسي تأكيد على مكانة مصر الدولية

النائب حمدي قريطم
النائب حمدي قريطم

ثمن النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، الزيارة الناجحة التي يقوم بها الرئيس السيسي، لأوروبا ومشاركته في حوار بطرسبرج لتغير المناخ في ألمانيا، وزيارته بعد ذلك لصربيا.

تحيا مصر

وأكد النائب علاء قريطم، في تصريحات له اليوم، أن السيسي عزز مكانة مصر دوليا وعالميا، والجميع عبر العالم، يتغنون بمصر وإنجازاتها وقوتها الإقليمية في حفظ الأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة.

المشروعات القومية العملاقة

ونوه عضو مجلس النواب بإشادة الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، بسعادته، بلقاء الرئيس السيسي، وفخره شخصياً بوجود قائد بحكمة الرئيس السيسى، لمساهمته المباشرة في تعزيز العلاقات بين البلدين، فضلاً عن تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة بقيادته في بلده مصر.

وشدد قريطم أن العالم أجمع يرى حجم الإنجاز الذي يتم في مصر، والصورة المضيئة الهائلة للبلاد والانجازات في مختلف المجالات بقيادة الرئيس السيسي.

تعزيز العلاقات الثنائية

واختتم عضو مجلس النواب، بالإشادة بالنجاحات الهائلة التي تحققها الزيارات الخارجية للرئيس، سواء بتعزيز العلاقات الثنائية بين مختلف الدول، أو استعراض الفرص الاستثمارية أمام مختلف رجال الأعمال في العالم، في شتى مناحي الاقتصاد المصري، والذي يخطو للأمام ويحقق ناتجا قوميا هائلا، ونموا مضطردًا كل عام والفضل لقيادة الرئيس السيسي.

العلاقات الممتدة بين مصر وصربيا

هذا و  استقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، في قصر صربيا الرئاسي، مرحبًا به ضيفًا عزيزا على صربيا للمرة الأولى، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر للرئيس "فوتشيتش" على دعوته لزيارة صربيا، وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مجدداً التهنئة على إعادة انتخابه رئيساً لجمهورية صربيا لولاية ثانية، بما يعكس ثقة المواطنين الصرب في قيادته في مرحلة تاريخية تتسم بالعديد من التحديات السياسية والاقتصادية، ومشيداً بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وصربيا ومدى تميزها، خاصةً على صعيد حركة عدم الانحياز، مع الإعراب عن اهتمام مصر المتبادل بتطوير تلك العلاقات والارتقاء بها في كافة المجالات واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما.

وعقد  الرئيسان، مؤتمرًا صحفيًا للتوقيع على عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين؛ في إطار تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات منها الزراعة والصناعة والتجارة والإعلام، وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي