عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الدواجن: انخفاض كبير في أسعار البيض.. «وصل 55 جنيه»

أسعار البيض في الأسواق
أسعار البيض في الأسواق

علق عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، على انخفاض أسعار البيض قائلا إن الحملات التي تم شنها خلال الـ 48 ساعة الماضية ساهمت في انخفاض أسعار البيض في الأسواق بشكل واضح، ووصل الانخفاض إلى 11 جنيه للكرتونة الواحدة، وهو ما يدل على التأثير الكبير للإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في مثل تلك الحملات الإيجابية. 

وأضاف "السيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن أسعار البيض في الأسواق مؤخرًا والزيادات الكبيرة فيها لم تكن لها أي تبرير، ومجلس النواب أكد على هذا الكلام من قبل، موضحا أنه بفضصل الحملات الإعلامية أصبحت أسعار البيض في المزارع 55 جنيه للبيض الأبيضن و59 جنيه للبيض الأحمر. 

وتابع رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أنه من المفترض أن تكون أسعار البيض تصل للمواطن وفقا للأسعار الحالية 60 جنيها للبيض الابيض و64 للبيض الأحمر كحد أقصى. 

وأشار إلى انه من المفترض ان تحدث انخفاضات جديدة في أسعار البيض في مصر، خاصة في ظل انخفاض أسعار الأعلاف، مؤكدا أن الشعبة لا تريد خسارة المنتج، وإنما تريد سعر عادل للمواطن المصري لا يضغط على المستهلك وفي نفس الوقت يحقق من خلاله المنتج ربح كبير. 

شعبة الدواجن: ارتفاع أسعار الأعلاف كان أحد أسباب رفع أسعار البيض 

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأعلاف كان أحد الأسباب في زيادة أسعار البيض، ولكن الزيادة كانت مبالغ فيها بشكل واضح، وفي الوقت الحالي أسعار الأعلاف انخفضت وبالتالي من المفترض أن تنخفض أسعار البيض في الوقت الحالي. 

وواصل أن الشعبة تبحث عن تحقيق الربح للمنتجين وذلك مع تقديم سعر منافس ومميز للمواطن المصري، موجها الشكر لكل الحملات الإعلامية التي حدثت خلال الـ 48 ساعة الماضية والتي أدت إلى انخفاض واضح في أسعار البيض في الفترة الماضية. 

وعن أسعار الدواجن عقب قائلا إن الدواجن بـ 29 جنيه في المزرعة، وللمستهلك 34، موضحا أن سعر 29 يعد غير عادل للمنتج، ومن المفترض أن يكون 33 جنيه أو 34 في المزرعة ليستمر المنتج في الإنتاج، "إحنا مش عاوزين المنتجين يخسروا عشان الإنتاج يستمر، ونفس الأمر بالنسبة للمستهلك، إحنا عاوزين نعمل توازن بين المنتج والمستهلك، نستطيع من خلاله عمل اكتفاء ذاتي وأيضا التصدير للخارج". 

واستكمل، أن السلع الاستراتيجية لها أهمية كبيرة لدى الشعبة، ولدى المواطن ايضا، وتعمل دائما الشعبة على تحقيق التوازن في الأسعار لكل من المنتج والمواطن المصري أيضا. 

واستطرد أنه يوجد ارتفاع غير مبرر أيضا في أسعار المكرونة في الوقت الحالي، حينما يرتفع السعر 150% عن سعره الطبيعي أمر غير منطقي، "لما يكون عندي لجنة تسعير للسلع محدش هيقدر يتلاعب في الأسعار". 

تابع موقع تحيا مصر علي