عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثانية خلال أسبوع.. أنصار التيار الصدري يقتحمون البرلمان العراقى

أنصار مقتدى الصدر
أنصار مقتدى الصدر يقتحمون البرلمان العراقى

أقتحم متظاهرون عراقيون من أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدي الصدر، اليوم السبت، المنطقة الخضراء ودخلوا مبنى البرلمان، ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من اقتحام مبني البرلمان .

تحيا مصر

أنصار الصدري يقتحمون البرلمان العراقى

وذكر مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن:" المحتجين اقتحموا المنطقة الخضراء من جهة جسر الزيتون ووصلوا إلى مكان قريب من مبنى مجلس النواب".

 

ووفق المصدر الأمني فأن العشرات من المتظاهرين أصيبوا بجروح، جراء قنابل الغاز أو أثر سقوطهم من أعلى الحواجز الأسمنتية، كما أصيب 17 فرد أمن بجروح وذلك بعدما رشقهم المتظاهرون بالحجارة. 

وكان المتظاهرون وصلوا إلى بوابة مجلس القضاء الأعلى وبوابة وزارة التخطيط فى المنطقة الخضراء، فيما حاول الأمن العراقى منع المحتجين من اقتحام بوابة مجلس القضاء الأعلي. 

 

كل الشعب وياك سيد مقتدى

ورفع غالبية المتظاهرين الأعلام العراقية، وصور لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدري، كما أجتمع المحتجين على جسر يؤدي إلى المنطقة الخضراء والتي تضم مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية، وتسلق المتظاهرون الحواجز الأسمنتية التى تمنع عبور الجسر مرددين عبارة “كل الشعب وياك سيد مقتدى”. 

ويطالب المحتجين بمحاسبة الفاسدين ويرفضون ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة، ويشار إلى أن بسبب المظاهرات تم إلغاء جلستين لمجلس النواب الخميس الماضي واليوم.

وكتب رئيس مجلس النواب العراقى محمد الحلبوسي فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر أن على الجميع تحمل مسؤولية تجاه البلاد للحفاظ على مصالح الشعب، لافتا إلى أن من لايهتم لأمر العراقيين ليس منهم.

تابع موقع تحيا مصر علي