عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حتى لاندفع بأنفسنا إلى الهاوية".. الكاظمى يدعو الكتل السياسية لبدء حوار شامل

رئيس الوزراء العراقى
رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى

دعا رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى، اليوم السبت، الكتل السياسية العراقية ببدء حوار شامل، مشدد على وجوب التعاون حتي لاتدفع البلاد إلى الهاوية.

تحيا مصر

الكاظمى: العراق أمانة لايجب أن نخسرها

كما طالب الكاظمي، من الأحزاب السياسية العراقية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية قائلا:" جاهزون لتحمل المسؤولية وفى البلاد ما يكفى من العقلاء". 

واضاف رئيس الوزراء العراقى أن:" الحل فى العراق ممكن من خلال تقديم تنازلات السياسية"، مطالبا بتجنب التصعيد والتشنج السياسي فى العراق. 

كما أوضح الكاظمي :" سعينا طوال العامين الماضيين لتفكيك الألغام السياسية ونأمل من غيرنا التحلى بالصدق من أجل العراق" لافتا  إلى أن العراق أمانة لا يجب أن نخسرها. 

أنصار التيار الصدري يقتحمون البرلمان العراقى

ويذكر أن فى وقت سابق من اليوم أقتحم متظاهرون من أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر المنطقة الخضراء ودخلوا مبني البرلمان، ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من اقتحام مبني البرلمان. 

 

بسبب المظاهرات.. إلغاء جلسات مجلس النواب

وطالب المحتجين بمحاسبة الفاسدين معلنين رفضهم ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة، وتسببت المظاهرات إلى إلغاء جلستين لمجلس النواب الخميس الماضي واليوم. 

وتشهد العراق خلال الآونة الأخيرة أزمة سياسية منذ الانتخابات البرلمانية فى اكتوبر العام الماضي، فبعدما فشل زعيم التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر فى تشكيل حكومة، أمر نوابه البالغ عددهم 73 نائبا بالإستقالة وحل مكانهم مرشحون عن الإطار التنسيقى الذي يضم القوي السياسية المناهضة للصدر والمقربة من إيران. 

وأستغل الإطار التنسيقى هذا الغياب لتشكيل حكومة جديدة ورشح محمد شياع السوداني لتولى منصب رئاسة الوزارء هو ما رفضه تيار مقتدى الصدر، وبسبب ذلك خرج أنصار التيار الصدري احتجاجا على قرار الإطار التنسيقى.

تابع موقع تحيا مصر علي