عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عبد العزيز:أى إصلاح سياسي  لابد أن يشمل إجراء انتخابات المحليات

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  أن أى إصلاح سياسي  لابد أن يشمل اجراء انتخابات المحليات.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى تصريحات عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى – فيس بوك- مؤكدًا على أنه ما جعله يستبشر خيرًا تشكيل لجنة فرعية للمحليات  في الحوار الوطني ضمن المحور السياسي، متابعا:" هذا ملف هام لأنه يمس الخدمات المقدمة للمواطن بشكل مباشر وكذلك يتطلب عدد ضخم من الكوادر في كل الوحدات المحلية المنتخبة".

وأكد على أنه يجد أن جميع الأحزاب الكبيرة  والصغيرة .. من الأغلبية للمعارضة أمام فرصة هامة للاتفاق على شكل قانون جديد للمحليات يضمن إجراء انتخابات محلية في فترة محددة.

موقع تحيا مصر أجرى  حوارًا صحفيا مع رئيس لجنة الإدارة المحلية  النائب أحمد السجينى تضمن حديث موسع بشأن ملف المحليات  والنظام الانتخابى وأهمية أن نكون أمام توافق كامل على نظام يتماشى مع ظروف المرحلة حيث لا يوجد نظام انتخابى واحد يناسب جميع الدول حيث كل دولة لها ظروفها وتحدياتها.

استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد  مجموعة من متدربي الدفعة الرابعة  من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة التابع للأكاديمية الوطنية للتدريب، للاطلاع على أسلوب العمل ومهام ووظائف مجلس النواب وفقاً للدستور.

نائب التنسيقية محمد عبد العزيز:أى إصلاح سياسي  لابد أن يشمل إجراء انتخابات المحليات

وفي بداية الزيارة قام وفد  البرنامج الرئاسي بجولة داخل أروقة مجلس النواب شملت القاعة الرئيسية والمتحف ومكتبة مجلس النواب بما تحويه من كتب نادرة  ومضابط جلسات تؤرخ حقب زمنية متعددة من تاريخ العمل البرلماني الذي يمتد لأكثر من 150 عاماً.

ثم التقى المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب بمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، حيث أعرب سيادته عن ترحيبه بالحضور نيابة عن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وأكد المستشار مناع على دور الشباب في تنمية الوطن، قائلاً: " الشباب هم الركيزة الأساسية لبناء الأمم وصنع مستقبلها"، مشيداً بإطلاق السيد رئيس الجمهورية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب لإعداد كوادر شابة قادرة على القيادة والإدارة في مختلف المجالات، مؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل وتدريب كوادر الشباب لتولي الوظائف القيادية بكافة مؤسسات الدولة، وأشار المستشار مناع إلى أن البرلمان الحالي يُعد ترجمة حقيقية لتمكين الشباب والمرأة حيث يضم نسبة متعددة من جميع فئات المجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي