عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل يونس لـ تحيا مصر: إنتاج " 148 ألف طن " من التقاوي يشجع المزارعين على الزراعة وزيادة المحاصيل الإستراتيجية

النائب عادل يونس
النائب عادل يونس عضو مجلس النواب

أشاد النائب عادل يونس، عضو لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب، بتصريحات السيد القصير وزير الزراعة ، بإنتاج " 148 ألف طن " من التقاوي تغطي مساحة" 2.5 مليون فدان "، لافتا إلي ضرورة تشجيع المزارعين لزراعة وزيادة المحاصيل الإستراتيجية.

تحيا مصر 

النائب عادل يونس لـ تحيا مصر: إنتاج " 148 ألف طن " من التقاوي يشجع المزارعين على الزراعة وزيادة المحاصيل الإستراتيجية


وقال "يونس"، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير الريف المصري يعد انجازا كبيرا في عالم الزراعة المصرية، حيث تبادرالدولة بإنتاج أفضل أنواع التقاوى من اجل مصلحة الفلاح المصري وزيادة الإنتاجية من المحاصيل الأساسية، حيث يعمل علي المساهمه فى دعم وتحسين مستوى المعيشة.


وأضاف عضو لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أن إنتاج وزارة الزراعة 148 ألف طن من التقاوي تغطي مساحة 2.5 فدان،  يعد بمثابة مشروع قومي داخل الدولة المصرية 
وكان قد عقد " السيد القصير " وزير الزراعة ، اجتماعا مع قيادات الوزارة ،  بشأن تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء للمحاصيل الاستراتيجية ، كما يعد هذا تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالمحاصيل التي يوجد بها عجز داخل الدولة ، حيث يتم تشجيع الزراعات التعاقدية للموسم الجديد .

النائب عادل يونس لـ تحيا مصر: إنتاج " 148 ألف طن " من التقاوي يشجع المزارعين على الزراعة وزيادة المحاصيل الإستراتيجية


كما أكد وزير الزراعة خلال الاجتماع على ضرورة التوسع في الزراعة التعاقدية،  حيث تعد الزراعات التعاقدية هي أحد التكامل الرأسي ، حيث يلتزم الفلاح  بصورة تعاقدية لتوريد نوع معين من المحاصيل الزراعية، للعمل علي تشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية من المحاصيل الزراعية.


وأكد "القصير" أن الوزارة قد قامت بإنتاج "148 ألف طن" من التقاوي ، للعمل علي تغطية 2.5 مليون فدان،  وتعد زيادة نسبة التغطية  بالتقاوي الجيدة التي لا تعد خطر علي الانسان والمعتمدة الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية ، بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان، وكذلك تشجيع الفلاح المصري على زراعة المحاصيل الاستراتيجية.


وكان قد وجه "وزير الزراعة "، بتقديم كافة أوجه الدعم للفلاح المصري مع التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية، تعتبر نموذجا إرشاديا يسترشد به باقي المزارعين، ويعد بمثابة حقل تعليمي يتم فيه تعليم الزراع كيفية إدارة المحصول خلال جميع مراحل النمو، وتكثيف آليات الإرشاد واستخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد.

تابع موقع تحيا مصر علي