عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نجاح مفاوضات وقف إطلاق النار..عمرو هندي: مصر ستظل الداعم و السند للقضية الفلسطينية علي مر التاريخ

 النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

أكد النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن نجاح الجهود المصرية في وقف  إطلاق النار على قطاع غزة، يؤكد دور مصر الحيوي في المنطقة، كما أنه يشير إلى أن السياسية الخارجية المصرية تعلى دائما استقرار الأمن والسلم الدوليين.
تحيا مصر

 إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وأضاف هندي، في بيان له، أن الدولة المصرية ستظل  داعمة للقضية الفلسطينية، لافتا أن القيادة السياسية تضعها على رأس أولوياتها، وتؤكد دائما على ضرورة حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وقف إطلاق النار بشكل شامل

و أكد وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على  التدخل  لإنهاء التوتر  بقطاع غزة ودعمها لوقف إطلاق النار بشكل شامل، مضيفا:  مصر ستظل هي الداعم و السند للقضية الفلسطينية علي مر التاريخ.

وأشار هندي، إلى أن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة  في وقف إطلاق النار على غزة من أجل الشعب الفلسطيني، وذلك  لتعزيز عملية السلام في المنطقة،  فضلا عن مواصلة دورها المحوري فى منطقة الشرق الأوسط  لتحقيق السلام والعادل على أساس حل الدولتين، بما يحقق الأمن والاستقرار.

 

وقف إطلاق النار في غزة

هذا ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس السيسي والمسؤولين المصريين بعد جهودهم في وقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: “ أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًّا في وقف إطلاق النار بغزة”.

رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية"

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي