عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل يونس لـ تحيا مصر: مصر لم تقف مكتوفة الأيدي وستظل السند الأول للقضية الفلسطينية

النائب عادل يونس
النائب عادل يونس

أشاد النائب عادل يونس حماد، عضو مجلس النواب، بنجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في  قطاع غزة، لافتا أن وقف إطلاق النار يؤكد ثقل ووزن الدولة المصرية وقدرتها علي التأثير في محيطها الإقليمي والدولي.

تحيا مصر

القضية الفلسطينية

وأكد يونس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولي، موضحا أن الدولة لم تقف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية الصارخة التي دفع  ثمنها ضحايا أبرياء من الشعب الفلسطيني.

وأشار عضو  مجلس النواب، إلى أنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تم الوصول إلى الهدنة بين إسرائيل وفلسطين، التي تعتبر في هذا الوقت بمثابة انجاز يحسب للدولة المصرية، معبرا عن حزنه الشديد لما شهدته هذه الفترة العصيبة من فقدان الأرواح بما فيهم الأطفال الأبرياء.

وتابع  النائب عادل يونس، أن جهود الوساطة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي، ليست بجديدة على مصر و جاءت نتيجة لطبيعية لدور مصر التاريخي في نصرة الشعب الفلسطيني، وموقفها الواضح تجاه القضية الفلسطينية والذي يطالب ويؤكد على ضرورة   إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وقف إطلاق النار في غزة

هذا ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس السيسي والمسؤولين المصريين بعد جهودهم في وقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: “ أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًّا في وقف إطلاق النار بغزة”.

رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية"

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي