عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سياحة النواب» تشيد بجهود الرئيس السيسي في وقف إطلاق النار بقطاع غزة

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي

ثمنت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي العظيمة، في تهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

تحيا مصر

وقالت نورا علي، في تصريحات لها، أن أجهزة الأمن المصرية أدارت ملف التنسيق بحرفية شديدة ووطنية معهودة، انبثقت من حرصها الشديد على تعزيز الأمن والاستقرار في القطاع والحفاظ على أرواح شعبنا الشقيق.

نورا علي: مصر تواصل ممارسة دورها الوطني والإنساني وتعهدها العربي حيال الأزمة الفلسطينة

وأشارت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إلى أن مواقف الدولة المصرية حيال الأزمة الفلسطينية ثابتة لا تتغير، وهو تعهد ضمني وصريح في التمسك بالوصول إلى حلول عادلة لإنهاء الصراع الدائر، وتحقيق السلام الشامل، بما يحقق المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني.

وأوضحت نورا علي، أن إشادة الولايات المتحدة بجهود مصر الأخيرة في التهدئة هو تأكيد واعتراف دولي أن مصر أصبحت قوة عظمى ومحور استراتيجي فاعل في حل جميع القضايا والأزمات العالقة.

وقف إطلاق النار في غزة

هذا ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس السيسي والمسؤولين المصريين بعد جهودهم في وقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: “ أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًّا في وقف إطلاق النار بغزة”.

رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية"

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي