عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة البرلمان:الدولة لديها خطة واضحة لتوطين الصناعة المحلية وزيادة الصادرات بتوجيهات السيسي

النائب مجاهد نصار
النائب مجاهد نصار

قال النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك خطة واضحة من جانب الدولة بتوجيهات الرئيس السيسي لتوطين الصناعة المحلية، وزيادة الصادرات حتى تصل إلى نحو 100 مليار دولار سنويا.

تحيا مصر

ونوه نصار، في تصريحات صحفية له اليوم، بأن مشاريع توطين الصناعة، وتخصيص مجمعات صناعية في الكثير من المحافظات وبالخصوص محافظات الصعيد، يخلق بيئة مناسبة تماما للصناعة المصرية.

 

ولفت النائب مجاهد نصار، إلى أن الوصول بالصادرات  المصرية سنويا لقرابة 50 مليار دولار في الوقت الحالي، وتزايد نسبة مساهمة القطاع الصناعي، يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح، وأن الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تحولات هيكيلة حقيقية.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس بتعزيز عملية توطين الصناعة بكافة مكوناتها، ونقل التكنولوجيا الحديثة، وما يتضمنه ذلك بالتوازي من تدريب الكوادر البشرية المصرية على أعمال التصنيع والصيانة، سيوفر الكثير من فرص العمل، ويعمل على دعم الاقتصاد من خلال استغلال الصناعات الوطنية المغذية، فضلًا عن طرح منتجات الصناعة المحلية بأسعار أقل من نظيرتها المستوردة، منوها بتوجهات الرئيس بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل، على المكونات المصنعة محليًا والمطابقة للمواصفات العالمية.

صناعة البرلمان:الدولة لديها خطة واضحة لتوطين الصناعة المحلية وزيادة الصادرات بتوجيهات السيسي

واختتم النائب مجاهد نصار بالتأكيد على أن النقلة التي تحدث في الصناعة المحلية ويشهدها القطاع الصناعي، هى القادرة على مجابهة التحديات الواسعة التي يمر بها العالم في أعقاب الأزمة الروسية الأوكرانية وأزمة التضخم العالمي.

 نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

في محافظة السويس،  تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، لليوم الرابع علي التوالي، فعاليات مبادرة " مهندسون مبدعون من أجل مستقبل أفضل"، لتأهيل خريجي كليات الهندسية للعمل بشركات البترول والمصانع، ولاقت المبادرة إشادة من المهندسين الشباب سواء الحاضرين للدورة أو من مهندسي المحافظة من الخريجين الجدد أو العاملين بالمصانع والشركات، وشهدت فعاليات الدورة في اليوم الرابع، شرح كيفية مقايسات ومواصفات الخامات المستخدمة في تركيب التنك وما يتم من التعامل مع أي أخطاء قد تواجه عملية التركيب بشكل عملي وسريع للغاية توفيراً للنفقات.

تابع موقع تحيا مصر علي