عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سخيفة.. إيران ترد على الاتهام الأميركي بشأن محاولة اغتيال بولتون

المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني

رفضت إيران، اتهام الولايات المتحدة الأمريكية بشأن محاولة اغتيالها مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، ووصفتها بأنها سخيفة. 

تحيا مصر

إيران: بولتون عديم القيمة

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، فى بيان أن:" المسؤولين القضائيين الأميركيين وفى سياق اتهامات أميركا اللامتناهية ضد إيران واستمرار سياسة التخويف الفاشلة من إيران وفى فبركة قصصية جديدة، وجهوا اتهامات من دون تقديم أدلة ومستندات لازمة". 

وأضاف الناطق باسم الخارجية الإيرانية:" هذه المرة، تمت الاستفادة من فبركة سيناريوهات تتعلق لعناصر مفلسة سياسيا وعديمة القيمة مثل بولتون للتقدم بهذه العملية". 

وتابع الكنعاني إن :" هذه المزاعم التى لا أساس لها من الصحة تأتي بأهداف ودوافع سياسية، وهى فى الحقيقة هروب للأمام وإثارة دعائية وبشكل خاص تهرب من مسؤولية العديد من الجرائم الإرهابية المتورطة فيها الحكومة الأميركية، مثل اغتيالها لقائد فيلق القدس قاسم سليماني". 

 

واشنطن تحذر إيران 

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن حذر فى وقت سابق من اليوم، إيران من عواقب استهداف مواطنين أمريكيين، ويأتي ذلك بعد أن كشفت وزارة العدل الأمريكية أمس عن مخطط إيراني لمحاولة إغتيال مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض، جون بولتون. 

وقال بلينكن إن :" الولايات المتحدة الأمريكية لن تتسامح مع التهديدات التى تطال الأميركيين، فعواقب استهداف الأميركيين ستكون وخيمة". 

ويذكر أن وزارة العدل الأميركية، أعلنت امس، أن عضو بالحرس الثوري الإيراني حاول اغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون. 

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن :" المواطن الإيراني شهرام بورصافى، المعروف باسم مهدي رضائي، حاول دفع 300 ألف دولار لأشخاص فى الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ عملية اغتيال فى واشنطن او ولاية ماريلاند". 

واشارت الوزارة فى البيان أن محاولة اغتيال مستشار الأمن القومي قد يكون بدافع الانتقام وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل فى غارة أميركية فى العاصمة العراقية ببغداد عام 2020. 

تابع موقع تحيا مصر علي