عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 2.6 مليون يورو..الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية للمزراعين فى غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، عن تقديم التكتل مساعدة مالية بقيمة 2.6 مليون يورو للمزارعين فى قطاع غزة وذلك فى إطار خطة لإعادة إعمار القطاع الزراعي فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات مالية للقطاع بقيمة 2.6 مليون يورو

وذكر الاتحاد فى بيان له إن :" المساعدة المالية بقيمة 2.6 مليون يورو، تستهدف دعم 113 مزارعا  وشركات زراعية لحقت بها أضرار جراء الصراع المستمر مع إسرائيل، فضلا عن العديد من الأنشطة الزراعية وإعادة تأهيل الأراضي وآبار المياه وأعمال البنية التحتية الصغيرة، مع دمح تقنيات الزراعة الذكية والقابلة للتكيف".

وصرح المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن :" الأراضي الفلسطينية تتمتع بإمكانيات زراعية قوية خاصة فى المنطقة (ج) فى الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث يعاني المزارعون من الصراع المستمر سواء من القوات الإسرائيلية أو المستوطنين".

وذكر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي أن:" الدعم الأوروبي يأتي فى ظل تدهور الأوضاع الفلسطينية وخاصة فى قطاع غزة". 

 

ويشار إلى أن برنامج السلطة الفلسطينية من أجل إعادة إعمار القطاع الزراعي الخاص يتم تنفيذه من قبل وزارة الزراعة الفلسطينية وصندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية.

وشهد القطاع فى نهاية الأسبوع الماضي، تصعيد بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، أدت إلى تنفيذ إسرائيل عملية عسكرية فى القطاع وأسفرت هذه العملية عن اغتيال اثنان من قيادات حركة الجهاد الفلسطينية، إلى جانب تدمير ما يقارب من 2000 وحدة سكنية فى القطاع، وفى مقابل ذلك ردت سرايا القدس الذراع العسكري فى حركة الجهاد الإسلامي بوابل من الصواريخ استهدف عدة مواقع إسرائيلية دون سقوط خسائر فى الجانب الإسرائيلى، واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن العملية العسكرية فى القطاع اسفرت عن مقتل 44 شخص بينهم أطفال وإصابة 360 آخرين، وعاد الهدوء فى قطاع غزة بعد جهود ووساطة مصرية وترحيب دولى وعربي بهذه الهدنة.

تابع موقع تحيا مصر علي