عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اليوم بدء حصاد محصول الأرز الجديد"..... الدكتور محمد القرش يكشف التفاصيل

تحيا مصر

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية بذلت الكثير من الجهود فى الفترة الأخيرة من أجل تحقيق مزيد من التطور فى القطاع الزراعي وتعظيم الإنتاج الزراعي.

تحيا مصر 

محمد القرش: الدولة المصرية بذلت جهود كبيرة فى الفترة الأخيرة لتطوير قطاع الزراعة و تعظيم  الإنتاج الزراعي

وأكد الدكتور محمد القرش، عبر مداخلة هاتفية فى "غرفة الاخبار" المذاع على قناة "دى أم سى"، على أن نظرة الدولة المصرية لهذا الملف كانت نظرة خاصة للغاية فى الفترة الأخيرة، قائلا " إنه  منذ عام ٢٠١٤ رأينا نظرة اقتصادية واجتماعية للقطاع الزراعي".

وتابع محمد القرش أن تنمية القطاع الزراعي تؤثر فى المجتمع بشكل كبير، مضيفا أن القطاع الزراعى هو قطاع عام للغاية، وذلك كونه يمثل الأمن الغذائى بالنسبة للمواطن المصرى.

وأوضح الدكتور محمد القرش أن الدولة قامت بالاستثمار فى العديد من المشروعات الزراعية المختلفة سواء مشروعات لزيادة المساحات المنزرعة أو مشروعات لزيادة إنتاجية وحدة الأرض ووحدة المياه.

الدكتور محمد القرش يكشف تفاصيل بدء حصاد موسم الارز الجديد اليوم الاثنين  

وأشار إلى محصول الأرز، حيث يتم حصاد اصناف جديدة من الارز التى تتحمل الظروف المناخية المختلفة وتتحمل عدم وجود فترات رى طويلة، مما يعظم من الإنتاج المحلى ويسمح بانتاج  الارز فى أماكن كان يصعب انتاج الأرز بها، مضيفا أن هذا العام سوف يكون موسم مبشر فى عملية الحصاد، مما سوف يكون له مردود ايجابى فى تلبية احتياجات المواطنين ومزيد من توافر السلع أمام المواطن.
ولفت إلى أنه تم الحصول على جوائز دولية للأصناف المصرية ومنها الارز الذى يتحمل عدم وجود فترات رى طويلة وأرز السوبر ٣٠٠، مشيدًا بالإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية والتى تساهم فى تعظيم الإنتاج من الأرز.
واستكمل الدكتور محمد القرش أنه يوجد بعض المناطق فى الوجه البحري التى تم التوسع فيها لزراعة الأرز، قائلًا " وهذا له مردود ايجابى كبير على حجم الإنتاج الكلى للحفاظ على جودة إنتاجية الأراضى، مما سوف يؤدى إلى مزيد من توافر المنتج أمام المواطن وتلبية احتياجاته.

تابع موقع تحيا مصر علي