عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تستغرق ثلاثة أيام.. الرئيس الفلسطيني يبدأ غدا زيارة إلى تركيا

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الفلسطيني محمود عباس

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن من المقرر غدا الأثنين، أن يقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة رسمية إلى تركيا. 

تحيا مصر 

عباس فى زيارة رسمية إلى تركيا

وأعلن سفير دولة فلسطين لدي تركيا فائد مصطفي أن :" الرئيس محمود عباس سيبدأ غدا يوم الاثنين ، زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة، تستغرق 3 أيام، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان". 

وذكر السفير الفلسطيني فى تصريح صحفى له إن :" الرئيس عباس والرئيس أردوغان سيبحثان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إلى جانب إطلاع القيادة التركية على تطورات القضية الفلسطينية، إلى جانب التباحث فى العديد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية".

 

عباس فى أنقرة.. وتركيا وإسرائيل يعلنان تبادل السفراء

وتأتي هذه الزيارة  المرتقبة بعد اعلان إسرائيل بتبادل السفراء مع تركيا وإعادة استئناف الرحلات الجوية بين أنقرة وتل أبيب، وذكر المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبينز بأن :" إعادة الحركة الجوية كان عنصر هاما بالنسبة لإسرائيل فى المفاوضات التى كرست لاستئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين". 

ومن ناحية أخري أعلنت الرئاسة التركية بعد تبادل السفراء بين تركيا وإسرائيل بأن :" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث فى اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية".

الجدير بالذكر تعرض الرئيس الفلسطيني لحملة من الانتقادات الألمانية والإسرائيلية خلال الأيام الماضية، وذلك خلال المؤتمر الذي انعقد فى العاصمة الألمانية برلين مع المستشار الألماني أولاف شولتز حيث قال الرئيس الفلسطيني ردا على سؤال حول ما كان سيعتذر عن الهجوم الذي شنته جماعة فلسطينية فى سبعينات القرن الماضي على لاعبين إسرائيلين فى ميونخ مما أدي إلى سقوط عدد من القتلى منهم، فرد الرئيس الفلسطيني بأن إسرائيل ارتكبت 50 مذبحة و 50 هولوكوست فى حق الفلسطينيين، وهو ما أثار غضب المستشار الألماني وأنتقد بشدة هذه التصريحات كما استدعت ألمانبيا الممثل الفلسطيني فى برلين احتجاجا على تصريحات الرئيس الفلسطيني، وفى الداخل الإسرائيلى أنتقد رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد هذه التصريحات واصفا أيها بالمشينة، كما علق وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس على هذه التصريحات بأنها كاذبة، وبعد حملة الانتقادات التى تعرض لها الرئيس الفلسطيني أصدر تصريح توضيح بأنه لم يقصد فى إجابته إنكار خصوصية الهولوكوست التى ارتكبت القرن الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي