عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باكستان .. إطلاق سراح عمران خان بكفالة من قبل محكمة الإرهاب

رئيس وزراء باكستان
رئيس وزراء باكستان الأسبق عمران خان

أفرج عن رئيس وزراء الباكستاني السابق عمران خان المتهم بانتهاك قانون مكافحة الإرهاب بكفالة، وذلك بحسب ما أعلن عنه مسؤول فى حزبه. 

تحيا مصر 

الإفراج عن عمران خان بكفالة 

وسيسمح هذا القرار الصادر عن محكمة مكافحة الإرهاب، لرئيس الوزراء السابق بمواصلة سلسلة من التجمعات فى جميع أنحاء البلاد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة. 

وصرح فؤاد شودري وزير الإعلام السابق والمسؤول فى حزب حركة إنصاف إن حكم المحكمة لم يكن متاحا على الفور لكن عمران خان حصل على الإفراج مؤقت حتى الأول من سبتمبر.

وأوضح وزير الإعلام :" لسنا راضين عن هذا القرار، كان يجب على المحكمة رفض القضية بدلا من ذلك". 

وفى سياق متصل، تجمع المئات من المؤيدين لعمران خان خارج مقر المحكمة اليوم، ورددوا هتافات مناهضة لحكومة شهباز شريف، قائلين إن خان ضحية سياسية لحكومة شريف

 

وواجه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وعدد أخر من كبار المسؤولين فى حركة إنصاف سلسلة من الاتهامات منذ أن تم الإطاحة بهم من السلطة. 

وتأت هذه الاتهامات الموجهة إلى خان بعد تصريحات أدلى بها فى تجمع حاشد فى نهاية الأسبوع الماضى وانتقد فيها قاضي التحقيق الذي وقع مذكرة توقيف بحق مسؤول فى حركة إنصاف محتجز منذ اسبوع، وأعلن قياديون فى حركة إنصاف أن المسؤول تعرض لعمليات تعذيب. 

 

ويذكر أنه فى وقت سابق، حظرت الهيئة الناظمة لوسائل الإعلام فى باكستان على القنوات التلفزيونية بث الخطابات المباشرة لرئيس الوزراء السابق عمران خان، وذكرت الهيئة فى بيان لها أن تصريحات خان استفزازية ضد مؤسسات وضباط الدولة وستحدث اضطرابات على الأرجح للسلم والهدوء العام. 

ووصل خان إلى السلطة فى عام 2018 وتعهد خلال فترة  حكمه بالقضاء على الفساد والمحسوبية، ومازال يحظى بعد أن تم إطاحته من السلطة بشعبية وتجذب خطابته نسب مشاهدة تعد الأعلى على القنوات التلفزيونية. 

تابع موقع تحيا مصر علي