عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أثيوبيا: قصف روضة أطفال فى تيجراي .. والأمم المتحدة تعلق

آثار القصف الإثيوبي
آثار القصف الإثيوبي

أفادت وسائل إعلام إثيوبية، بقيام القوات الإثيوبية بشن غارة جوية استهدفت روضة أطفال فى منطقة تيجراي. 

تحيا مصر

إثيوبيا تستهداف روضة أطفال فى إقليم تيجراي

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن:" الغارة الجوية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحي" 

ونقل تلفزيون تيجراي  عن شهود عيان بأن الهجوم الذي وقع أمس الجمعة استهدف روضة أطفال تسمي " ريد كيدز باراديس" فى ميكيلى عاصمة تيجراي. 

وفى سياق متصل، قالت إذاعة " ديميتسي وايان" إن منازل بالقرب من روضة الأطفال تضررت ايضا فى الغارة، وذكر مسؤولون فى تيجراى بأن الغارة الجوية كانت بمثابة هجوم قاسي وسادي. 

ومن ناحية أخري صرح مدير مستشفى "آيدر ميكيلي" فى تغريدة له على تويتر إن طفلين من بين أربعة أشخاص لقى مصرعهم، لافتا إلى أن  العدد الإجمالى للضحايا فى فى المستشفى وصل إلى 13 شخصا. 

ومن جانبه، قال رئيس جبهة تحرير تيجراي ديبريتسيون جبريمايكل، أمس الجمعة، إن الجبهة مستمرة فى نضالها ضد حكومة إثيوبيا وذلك بعد قصفت الأخيرة عاصمة الإقليم ميكيلى. 

وأضاف رئيس جبهة تيجراي فى تصريحات صحفية:" الغارات التى شنتها القوات الإثيوبية واستهدفت المدنيين فى ميكيلى استمرار للعدوان على شعبنا وستعزز نضالنا". 

الولايات المتحدة الأمريكية تطالب بخفض التصعيد 

كما نشرت السفارة الأمريكية فى إثيوبيا بيانا أعربت فيها عن قلقها من التصعيد المتزايد فى إقليم تيجراي وطالبت من جميع الأطراف المسلحة بخفض التصعيد والدخول فى الحوار.

الأمم المتحدة تدين الهجوم الإثيوبي على روضة أطفال

وتعليقا على الهجوم الإثيوبي أدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" اليوم السبت، الغارة الجوية التي استهدفت روضة أطفال فى إقليم تيجراي، لافتا إلى أنها أصابت دار حضانة وقتلت وجرحت العديد من الأطفال.

وفى سياق ذاته، طالبت خدمة الاتصال الحكومية الإثيوبية المواطنين فى إقليم تيجراي بالابتعاد عن المعدات العسكرية ومنشآت التدريب التي تستخدمها قوات تيجراي. 

ويشار إلى أن هذه الغارة الجوية التى استهدفت روضة أطفال تأتي وسط تواصل القتال بين القوات الإثيوبية ومقاتلى تيجراي، حيث يتبادل الطرفان الأتهامات باستئناف الحرب منذ الأربعاء الماضي بعد هدنة بدأت فى يونيو 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي