عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة إنسانية.. ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات باكستان إلى 1000 قتيل

فيضانات
فيضانات

ذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث فى باكستان، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الموسمية الغريزة على معظم المناطق فى البلاد منذ منتصف شهر يونيو الماضي إلى أكثر من 1000 قتيلا. 

تحيا مصر

وذكرت الهيئة بحسب ما نقلته شبكة " تشانيل نيوز آسيا" إن :" 119 شخصا قد لقوا مصرعهم خلال الـ24 ساعة الماضية مع استمرار تساقط الأمطار الغريزية على عدد من المناطق فى البلاد. 

باكستان: تدمير مليوني فدان بسبب الفيضانات

وأشارت الهيئة إلى أن الفيضانات العارمة أسفرت عن تدمير أكثر من مليونى فدان من المحاصيل الزراعية و 3451 كيلو متر من الطرق، لافتا إلى أنها جرفت أيضا 149 جسرا. 

 

ومن ناحية أخرى، ذكر مسؤولون أن الفيضانات الموسومية هذا العام أثرت على أكثر من 33 مليون شخص أي بمعدل واحد من كل سبعة باكستانيين، بالإضافة إلى تدميرها ما يقرب من مليون منزل. 

الجدير بالذكر، إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف قد طالب فى وقت سابق بتقديم مساعدات دولية من أجل التغلب على الأضرار، التى خلفتها الفيضانات فى البلاد مما جعل السلطات الباكستانية تعلن حالة طوارئ. 

باكستان تحتل المرتبة الثامنة فى مؤشر أخطار المناخ العالمى

وتحتل باكستان المرتبة الثامنة فى مؤشر أخطار المناخ العالمي، وهى قائمة تعدها المنظمة البيئية غير الحكومية “جرمان ووتش” للبلدان التى تعد الأكثر عرضة للظواهر الجوية القصوى الناجمة عن تغير المناخ. 

وتقدر السلطات الباكستانية أن سبب الأمطار الهائلة والمدمرة هو التغير المناخى، مؤكدة أن البلاد تتأثر بشكل غيرعادل بتداعيات الممارسات غير المسؤولة بيئياَ فى أنحاء العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي