عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 15 عاما .. رئيس الشيشان يلمح بالاستقالة

الرئيس الشيشاني رمضان
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف

لمح رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، إلى أنه قد  يتنحى من منصبه الذي يشغله منذ 15 عاما، ويأتى ذلك وسط الحرب الروسية الأوكرانية المشتعلة منذ 24 فبراير والتى تشارك فيه قواته ضد أوكرانيا. 

تحيا مصر 

رئيس الشيشان يلمح بتقديم استقالته 

ونشر قديروف مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على "تلجرام " مساء السبت قائلا أنه يستحق :" إستراحة طويلة وغير محددة بأجل من منصبه". 

وأضاف فى الفيديو:" أدركت إنى موجود فى منصبي هذا منذ فترة طويلة، وأعتقد أنه حان الوقت لترك السلطة". 

قديروف: لا أريد أن أكون ضيف ثقيل الظل

وأشار فى مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه على تطبيق "تلجرام "بأنه لا يريد أن يصبح ضيفا ثقيل الظل، لافتا إلى أن هناك مثل شائع بين الشياشيين بقول إنه إذا غادر الضيف فى الوقت المحدد فسيكون الأمر أكثر متعة، وإن كان الضيف يحظى باحترام ومنتظرا منذ وقت طويل. 
 

 

وبعد تلميح قديروف بتقديم استقالته، ترجمت عدد من وسائل الإعلام بأن هذا الإعلان مجرد محاولة من الرئيس الشيشانى لحصول على بعض الدعم من الكرملين. 

وأشارت إلى أن قديروف قد سبق واعلن عن ذلك من قبل ونقلت عن خبراء قولهم أن الرئيس الشيشانى يتعمد هذا الأسلوب عندم يريد شيئا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

الجدير بالذكر أن الرئيس الشيشانى لديه علاقات وثيقه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي دعمه لتوليه رئاسة الشيشان عام 2007، وظهر ذلك بشكل واضح فى الحرب الروسية الأوكرانية التى اندلعت فى 24 فبراير، وشاركت فيه القوات الشيشانية مع القوات الروسية ضد القوات الأوكرانية. 

كما ذكرت تقارير إعلامية أن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف سبق وأن قام بزيارة ساحات القتال فى أوكرانيا، كما أنه يلتقى بالرئيس الروسي بوتين بشكل دوري وكان أخر لقاء بينهم كان فى بداية أغسطس الماضي فى منتجع سوتشي. 

تابع موقع تحيا مصر علي