عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين «بستمد منه قوتي» و «مش مُلزمة».. دعم لـ زوجة مؤمن زكريا على مواقع التواصل

تحيا مصر

تسيطر على وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الجدل  بعد تداول هاشتاج يحمل «المرأة مش ملزمة» منصات السوشيال ميديا على مدار الأيام الماضية بالتزامن مع التصريحات المثيرة للجدل التي أدلت بها المحامية بالنقد نهاد أبو القمصان بعدما خرجت على صفحتها «حكايات نهاد» من خلال مقطع فيديو قائلة فيه إن المرأة غير ملزمة بإرضاع أبنائها، وفي حال أرضعتهم يجب على الزوج إعطاءها الأجر مقابل ذلك.

لم يقتصر الأمر على تصريحات المحامية الحقوقية التي أثارت حالة من الغضب حيث خرجت  الداعية الدكتورة سعاد صالح لتعلن تأييدها لتصريحات أبو القمصان بأن الزوجة غير ملزمة بالقيام بالأعمال المنزلية والطبخ كما أيدتها في ذلك دكتورة العلاقات الزوجية هبة قطب، تلك التصريحات أحدثت جدلًا واسعًا في أواسط المجتمع المصري، ووصفها كثيرون بأنها تتسبب في هدم كيان الأسرة المصرية، وتفسد العلاقة بين الزوج والزوجة القائمة بالأساس على المودة والرحمة.

مفارقات الزوجة السند وغير الملزمة 

وسط حالة من الرفض لتصريحات المحامية والداعية والطبيبة جاء اللقاء التلفزيوني الأخير للاعب نادي الأهلي السابق مؤمن زكريا وزوجته ريهام ليتصدر حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى استحسان كل وذلك عقب استضافة الإعلامية إسعاد يونس لهما في برنامجها «صاحبة السعادة» المذاع على قناة «دي. إم .سي»، ما دعي العديد من رواد منصات السوشيال ميديا لعقد مقارنات  تلقائية بين موقف زوجة اللاعب في مرضه ومحنته ومساعدتها له وما دعا إليه البعض في الأيام القليلة الماضية بما يسمى «المرأة غير ملزمة».

وعلى مدار الساعات القليلة الماضية اثنى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث جاءت تعليقاتهم الداعمة لزوجة مؤمن زكريا خلال في محنته التي يمر بها منذ سنوات ومنها: «بمناسبة حوار الزوجة مش ملزمة والناس المطلقين علينا، كل التحية والتقدير للزوجة الفاضلة والمحترمة زوجة مؤمن زكريا شفاه الله وعافاه.. زوجة كما يجب أن تكون..زوجة مؤمن زكريا طالعه فى لقاء مع «إسعاد يونس» ف بتسألها عن زوجها ف قالت :«أنا بستمد قوتى منه» كفاية إن بحبه واللى بعمله ده قليل عليه علشان حبيبى».

تابع موقع تحيا مصر علي