عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يقترح قبول 125 ألف لاجئ للسنة المالية 2023

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية  نيد برايس، بأن بلاده تتجه إلى استقبال 125 ألف لاجئ جديد خلال العام المقبل، لافتا إلى وجود أكثر من 100 مليون نازح فى جميع أنحاء العالم. 

تحيا مصر

أمريكا تخطط لاستقبال 125 لاجئ خلال عام 2023 

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فى بيان له إن وزارة الأمن الدخلى و الخارجية والصحة والخدمات الإنسانية فى الولايات المتحدة الأمريكية أحالت تقرير الرئيس الأمريكي جو بايدن للكونجرس بشأن قبول اللاجئين فى العام المالى 2023 إلى اللجان القضائية فى مجلس النواب والشيوخ. 

وأضاف برايس أن التقرير تضمن تحديد الرقم المستهدف لقبول اللاجئين عند 125 ألف شخص فى العام المالى 2023، مشيرا إلى أن ذلك جاء تلبية للاحتياجات المتزايدة الناتجة عن الأزمات الإنسانية فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك وجود أكثر من 100 مليون نازح فى جميع أنحاء العالم. 

ووفق بيان وزارة الخارجية الأمريكية فإن الولايات المتحدة تعهدت ومن خلال برنامج إعادة توطين اللاجئين من أجل توفير ملاذ آمن وفرص أكثر للفئات الأكثر ضعفا فى العالم. 

وأشار برايس إلى أن بلاده اتخذت خلال العام الماضي خطوات من اجل زيادة إعادة توطين المجموعات السكانية الأكثر عرضة للمخاطر من خلال برنامج قبول اللاجئين الأميركى بما فى ذلك اللاجئين من الأميركيتين والكونغوليين والسوريين والأوكرانيين وسكان بورما والعديد من الجنسيات الأخرى. 

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تعهد عقب توليه المنصب فى يناير 2021 باتخاذ قرارات مناهضة لقرارات سلفه دونالد ترامب الذي خفض الحد الأقصى لدخول اللاجئين إلى 15 ألف وهو أدني مستوي مسجل فى تاريخ برنامج اللاجئين. 

ووفق وكالة رويترز للانباء فإن إدارة بايدن استقبلت خلال السنة المالية الحالية التى تنتهى فى 30 سبتمبر أكثر من 125 ألف لاجئ، وأشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة ومنذ نهاية أغسطس الماضي سجلت أكثر من 19 ألف لاجئ فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي