عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الأذربيجاني: حققنا كل أهدافنا على الحدود مع أرمينيا

الرئيس الأذربيجاني
الرئيس الأذربيجاني الهام علييف خلال اجتماع مع قيادات عسكرية

أعلنت أذربيجان، اليوم الثلاثاء، أنها حققت كل أهدافها على الحدود مع أرمينيا بعد التصعيد المتكرر بين البلدين منذ الحرب التى اندلعت فى خريف 2020. 

تحيا مصر

أذربيجان: حققنا كل الأهداف على الحدود مع أرمينيا

وذكر مكتب الرئيس الاذربيجاني، الهام علييف فى بيان لها إن:" الاستفزازات التى قامت بها القوات الأرمينية على الحدود بين البلدين تم صدها" مضيفا كل الأهداف تحققت. 

وأوضح البيان الرئاسي أن مسؤولية التصعيد تقع بالكامل على القادة السياسيين الأرمن.

وكانت وكالة رويترز للانباء ذكرت فى وقت سابق من اليوم أن أرمينيا وأذربيجان توصلا إلى اتفاق ينهى الاشتباكات الحدودية المتكررة بين البلدين. 

 

وذكرت الوكالة أن وزيري الدفاع فى كل من أرمينيا وروسيا اتفقا على اتخاذ خطوات من أجل تثبيت الوضع على الحدود الأرمينية الأذربيجانية. 

وكانت وزارة الدفاع الأرمينية صرحت فى بيان لها بقيام القوات الأذربيجانية فجر الثلاثاء بقصف مكثفا بالمدفعية وبأسلحة نارية من العيار الثقيل على مواقع عسكرية أرمينية فى بلدات جوريس وسوتك وجيرموك". 

ومن ناحية أخري، اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية بقيام القوات الأرمينية بشن أعمال تخربيبة واسعة النطاق قرب مقاطعات داشكسان وكلباجار ولاشين الحدودية، لافتا إلى أن مواقع جيشها تعرضت للقصف ولاسيما بقذائف الهاون.

أرمينيا: مقتل 49 جندي فى اشتباكات مع القوات الأذربيجانية

وفى سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان فى وقت سابق من اليوم، عن مقتل 49 جنديا فى اشتباكات مع القوات الأذربيجانية.

الجدير بالذكر أن منذ ان انتهت الحرب الثانية بين البلدين فى خريف 2020 حول منطقة نارجونى كاراباخ المتنازع عليها، تدور بين البلدين اشتباكات حدودية بشكل متكرر وسط تخاوفات من أن هذه الاشتباكات تجر البلدين من جديد إلى حرب.

تابع موقع تحيا مصر علي