عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الدولى للاتصالات: ثلث سكان العالم بدون إنترنت

تحيا مصر

كشفت إحصاءات نشرتها الأمم المتحدة تفيد بأن ثلث سكان العالم فى عام 2022 من دون الاتصال بالانترنت. 

تحيا مصر

ثلث سكان العالم بلا إنترنت

وذكر الاتحاد الدولى للاتصالات فى بيان:" يستخدم الآن نحو 1.3 مليار شخص حول العالم الإنترنت، وبينما لايزال النمو مشجعا، فيشير الاتجاه إلى انه فى غياب استثمارات جديدة فى البنية التحتية وزخم جديد لاستقطاب مهارات رقمية جديدة، فإن فرص ربط سكان العالم بحلول عام 2030 تتراجع بشكل متزايد".

وأشارت الإحصائيات بأنه لايزال 2.7 مليار شخص غير قادرين على الوصول للانترنت هذا العام، حيث كان عددهم 3 مليار فى 2021، ووصل إلى 3.6 مليار عام 2019 قبل جائحة كورونا. 

وفى سياق متصل أكد الأمين العام لهذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة هولين جاو بأن هذا الأمر أعطانا دفعة جيدة من حيث الاتصال، مع ضرورة الحفاظ على الوتيرة عينها من أجل ضمان استفادة الجميع من الخدمات الرقمية. 

 

وأضاف الأمين العام بأنه:" لايمكن تحقيق ذلك إلا من خلال مزيد من الاستثمار فى الشبكات والتقنيات الرقمية وتشريعات مستوحاة من أفضل النماذج وعمليات التدريب".

وأشار الاتحاد الدولى للاتصالات فى البيان إلى وجود فوارق بين المناطق حيث لاتزال أفريقبا الأقل اتصالا بالانترنت، مع 40 % من السكان يتمتعون باتصال بالإنترنت، فى حين يبلغ هذا المعدل فى البلدان العربية 70% 

89 % من سكان القارة الأوروبية متصلين بالإنترنت

وفى منطقة آسيا والمحيط الهادئ فإن معدل انتشار الإنترنت ارتفع من 61% عام 2021 إلى 64% خلال هذا العام، وتسجل الأميركيتان ورابطة الدول المستقلة وأوروبا معدلات تزيد عن 80%. 

تأتي القارة الأوروبية فى المرتبة الأولى حيث يتصل 89% من سكانها بالإنترنت.

تابع موقع تحيا مصر علي