عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

والدة ضحية شبرا : جوز بنتي قتل أبني غدر عشان الفلوس.. أنا عايزة القصاص العادل|فيديو

والدة المجني عليه
والدة المجني عليه

 «أنا عايزة القصاص العادل،عايز حق أبني، نور عيني راح مني ومش هيرجع تاني، انا ست كبيرة ومليش سند، هو اللي كان محلي دنيتي،»تلك الكلمات كانت بداية حديث أم مصطفى الذي راح ضحية على يد زوج ابنتها.

 اليوم الأخير

«اعتاد نجلها، صاحب الـ ٣٢ عام، الاستيقاظ قبل الساعة العاشرة صباحاً، للذهاب إلي محل عملة«كبدة»، الذي يمتلكه والده فى منطقة شبرا الخيمة».

الفتنه التى أدت إلى الموت 

«وسوس الشيطان فى صدر محمود زوج ابنتها فنقل هذا الوسواس إلى نجلهاعندما أخبره:"ابوك رايح يكتب كل الورث إلى شقيقاتك البنات وانت مش هتورث حاجه"،سمع مصطفى هذه الكلمات وهرع مسرعاً إلى والده وأخبره بذلك، فرد والده قائلاً:"الكلام ده غير صحيح، عمري يابني ما رايح اظلم حد".

تنظيف معدات الطهي 

بعد أن أستيقظ نجلها كعادته وذهب إلى المحل وأثناء تنظيف معدات الطهي وكان يساعده خلالها شخص أخر،حضر زوج أخته وهرول مسلاعاً إلى المجنى عليه طعنه عدة طعنات نافذة أودت بحياته بدأت بطعنة فى الضهر وإنتهت بطعنة فى قلبه وعلى أثرها تم نقله إلى المستشفى بمنطقة شبرا الخيمة.

تفاصيل الـ٢٠ الف جنيه اللى واخدها المتهم.

و قالت والدة المجني عليه، أنها كانت تعطي زوج ابنتها أموال ومنذ عدة أعوام حضر لي وقالي:"انا عايز فلوس ضروري،"وخد مني ما يقرب من 20 ألف جنية لسد ديونة ولحد دلوقتي لسه مرجعهمش".

من هو القاتل

وأكدت الأم، أنها كانت تعتبر محمود مثل نجلها موضحة " محمود كنت بعامله أحسن من ابني، و لكن اكتشفنا بعد ذلك أن هو مش كويس اتجوز على بنتي مرتين، وبنتي معاها اربع أبناء منه و كانت بتراعي ربنا فيه". 

وفاة زوجي 

قالت الأم المكلومة أن زوجها توفي بعد أسبوع فقط من مقتل نجله"معبرة عن حزنها قائلة":مات حزنا عليه لأنه هو نجله الوحيد وله اثنين أشقاء من البنات"

القصاص العادل 

وطالبت الأم المكلومة، بالقصاص العادل لنجلها الذي قُتل غدر على يد زوج بنتي.

حملات أمنية

شنت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، عدة حملات أمنية على مدار 24 ساعه، بالإشتراك مع قطاع الأمن العام، و البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط: 18 قطعة سلاح نارى، و 2 رشاش، 8 بنادق آلية، 3 بنادق خرطوش 2 طبنجة، 3 فرد محلى، و عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 17 متهم.

كما أسفرت الحملة أيضاً عن ضبط، 4 قضايا إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من المواد المخدرةبحوزة 4 متهمين لهم معلومات جنائية، وتنفيذ  408 حكم قضائى متنوع.

تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الاقهرة من إلقاء القبض على شخصين بممارسة نشاطا إجرامياً فـى تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية في أسيوط.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط قيام شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط، بممارسة نشاطا إجرامياً فـى تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار فيها متخذان من مسكنهما مركزاً لمزاولة نشاطهما.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما بورشة تصنع الأسلحة النارية المشار إليها ، وعُثر بداخلها على 2 بندقية آلية مسدس 2 بندقية خرطوش 4 طبنجات "مُعدلة" 11 فرد محلى عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة أجزاء تستخدم فى تصنيع الأسلحة النارية مبلغ مالى سيارة.

وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الإتجار وإدارة ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف المحمول للإتصال بعملائهما والسيارة للتنقل بها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط موظف لإختلاسه شهادات صحية 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائءم الأموال العامة، من ضبط موظف بإدارة صحية بالجيزة ، لقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية المرضية والإستمارات الصحية لطلبة المدارس ممهورة بخاتم جهة عمله وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة  الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وترويجها.                           

معلومات وتحريات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقاً وقطاع الأمن الوطنى قيام (موظف بإحدى الإدارات الصحية بالجيزة "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة) بإستغلال طبيعة عملــه وموقعــه الوظيفــى، وقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية وكــذا الشهــادات المرضيــة والإستمــارات الصحيــة لطلبــة المـدارس "ممهورة بخاتم جهة عمله" وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها.

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وأمكن ضبطه بمحل إقامته وبحوزته عدد من الشهادات الصحية بأسماء أشخاص مختلفة تُفيد خلوهم من الأمراض المعدية ولا مانع من عملهم فى المطاعم والمحال الغذائية "مزورة" - عدد من التقارير الطبية خالية البيانات "معد لإضافة البيانات "-  عدد من البطاقات الصحية للأطفال "خالية البيانات"- عدد من الطوابع البريدية فئات مختلفة- عدد من البصمات وأكلاشيهات مطاطية "مقلدة" منسوبة لجهات مختلفة- مجموعة من الأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير- هاتف محمول "يحوى صور العديد من المحررات المضبوطة وكذا العديد من الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين المتهم وعملائه تفيد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل القضايا

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج.

حيث تم فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية ضبط 4 قضايا، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب النقد تم ضبط 2 قضية، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة تم ضبط 2 قضية، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط عدد 965 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال الأمن العام تم ضبط عدد 37 قضية، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ عدد 259 حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية – تزوير المستندات" ضبط قضية واحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي