عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مظهر شاهين لـ«محمد الباز»: عادل إمام مش نبي.. فيديو

الشيخ مظهر شاهين
الشيخ مظهر شاهين

أبدى الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، غضبه من تصريحات الإعلامي محمد الباز الأخيرة والتي قال فيها: "الفنان عادل إمام هيخش الجنة من غير حساب لأنه أسعد الناس".

تحيا مصر

وأضاف: "الزعيم عادل إمام ليس نبيَّا ولا شيطانا، بل هو بشر، والله سبحانه وتعالى وحده هو من يحدد مصائر العباد في الآخرة".

مظهر شاهين: الكوميديا مبدخلش حد الجنة

وتابع: "لا أحد يملك أن يحكُم علي نفسه أو علي غيره أنه من أهل الجنَّة، أو من أهل النار، مالم يرد في شأنه نص يؤكد ذلك"، معقبا: "أيُّ فنان له ماله من حسنات، وعليه ما عليه من سيئات، شأنه في ذلك شأن كل الناس".

وأكمل: "إدخال السعادة على قلوب المؤمنين لها ثواب عظيم، ولكن الكوميديا ليست من أسباب دخول الجنة بغير حساب، ولو كانت الكوميديا ثوابها الجنة بغير حساب لكانت منزلتها تضاهي منزلة النبوة والشهادة في سبيله"، معقبا: "هذا لم يرد ولا دليل عليه".

نجل الحويني لمحمد الباز: قولك محرم

وفي وقت سابق، استنكر حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي أبو اسحاق الحويني، تصريحات الإعلامي محمد الباز، التي قال :"الفنان عادل إمام سيدخل الجنة بدون حساب، لأنه أسعد الناس ومن يسعد الناس يسعده الله بدخول الجنة".

ووجه حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي أبو اسحاق الحويني، رسالة شديدة اللهجة للإعلامي محمد الباز، عبر منشور له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذا قول محرم وتألّي على الله؛ ولا تجوز إلا في حق من أخبر الله عنه، أو رسوله صلى الله عليه وسلم، أنه في الجنّة أو في النار، وإلّا فلا يجوز أبدًا القطع للمعين بجنة أو بنار إلا بنصٍ صحيح".

وأضاف الحويني:"فمن شهد لهم الله أو رسوله بالجنة بأعيانهم فهم من أهلها قطعا كـ العشرة المبشرين بالجنة، وعلى رأسهم الخلفاء الأربعة، أبو بكر الصديق، وعمر وعثمان، وعلي رضي الله عنهم".

وتابع:"وممن شهد له الشّرع بالنار على التّعيين فهو من أهلها كأبي لهب، وامرأته، وأبي طالب، وعمرو بن لحي، وغيرهم ممّن مات على الكفر".

وأنهى بالقول:"فهذه من أمور العقيدة التي تؤخذ بالتلقّي من الكتاب والسنة، ولا مجال للعقل بالاجتهاد فيها".

وفي وقت سابق، صدم الإعلامي محمد الباز، جماهير الفنان عادل إمام، معلنا إصابته بالزهايمر وعدم عوته للعمل الفني مرة أخرى.

وقال  الإعلامي محمد الباز، خلال برنامجه «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، :"الفنان عادل إمام لن يعود للتمثيل لأن حالته الصحية لا تسمح بهذا، غير أنه أصيب بالزهايمر".

الباز: عادل إمام لن يعود للتمثيل

وأضاف :"حالة الفنان عادل إمام الصحية  لا تسمح له بالوقوف أمام الكاميرا، معقبا:"الزعيم لن يعود للتمثيل مرىة أخرى ونتمنى له الشفاء العاجل ودوام العافية".

وأكد الباز، أنه علم من مقربين زاروا عادل إمام مؤخرا  أنه بحكم السن يعاني من بعض أعراض ألزهايمر، معقبا:"يجب أن نحترم تجربته وسنه، لا الكبر في السن ولا المرض يمثل نقيصة".

وتابع:" عادل إمام ليس ملك عائلته فقط  وإنما ملك الجمهور، وأتمنى أن يتوقف الجدل، عادل إمام أسعد الملايين، وأنا قولت إنه هيدخل الجنة بدون حساب، لأن ربنا هيكافئ الناس اللي أسعدوا الناس وهو أسعد الملايين".

تابع موقع تحيا مصر علي