عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيفين عبيد: سنعمل على وضع خطة عمل وتوصيات عملية متعلقة بالقضية السكنية

تحيا مصر

قالت دكتور نيفين عبيد، مقرر لجنة القضية السكنية بالحوار الوطنى، إن القضية السكنية تعتبر معوق كبير أمام جهود التنمية التى تتبناها الدولة المصرية، مضيفة "لدينا العديد من الأهداف بمؤشرات قابلة للقياس والتى من المقرر ان يتم تحقيقها بحلول عام ٢٠٣٠".

تحيا مصر

 

وأكدت الدكتورة نيفين عبيد، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"،  على أهمية أن تكون لجان الحوار الوطنى على قدر كبير من التناغم والتشابك والعمل المشترك حتى تستطيع أن تاتى بتوصيات عملية تساعد متخذى القرار فى مصر، مضيفة "علشان نغير سلوك الناس فى تقديراتهم الإنجابية نحتاج ان نعمل جيدا على ملفات التمكين الاقتصادى والتعليم والصحة".

واوضحت الدكتورة نيفين عبيد أن متوسط الإنجاب للأسرة المصرية حوالى ثلاثة ابناء، مضيفة ان عدد كبير من الأسر المصرية لم تلتزم بمتوسط الإنجاب، فأغلبية الأسر المصرية لديها أربعة وخمس ابناء.


 الدكتورة نيفين عبيد تتحدث عن ملف القضية السكنية بالحوار الوطنى 

 

وأشارت الدكتورة نيفين عبيد إلى أن الدولة المصرية لديها العديد من الوثائق الوطنية التى تتحدث عن الزيادة السكانية والتى يلتزم بها متخذى القرار فى مصر، مضيفة أنه يوجد استراتيجية وطنية لتنمية الأسرة المصرية واستراتيجية وطنية للسكان.
 

الدكتورة نيفين عبيد: سنعمل على وضع خطة عمل واضحة وتوصيات عملية فيما يتعلق بالقضية السكنية 

 

واضافت الدكتورة نيفين عبيد أنه هناك مسح صحى سكاني تم إصداره مؤخرا منذ أسبوع، مضيفة "لدينا تحديات تتعلق بالتغير السلوكي والمجتمعي لقناعات الناس فيما يتعلق بمكانة المرأة".
 

وشددت الدكتورة نيفين عبيد  على أن لجان الحوار الوطنى سوف تعمل حتى تستطيع الخروج بخطة عمل واضحة وتوصيات عملية تتعلق بالقضية السكنية والملفات الأخرى التى سوف تناقشها لجان الحوار الوطنى، موضحة أنه تم الإعلان عن اللجان الفرعية بدقة كبيرة  وعالية يوم السبت قبل الماضي.
 

واستكملت الدكتورة نيفين عبيد مقرر لجنة القضية السكنية بالحوار الوطنى أن السبت الماضي كان قد انعقد مجلس الأمناء للحوار الوطنى لوضع اللائحة التنفيذية فى تشغيل لجان الحوار الوطنى المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي