عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دولة الإمارات يبدأ زيارة رسمية إلى عمان الثلاثاء المقبل

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد وسلطان عمان هيثم بن طارق

أعلن ديوان البلاط السلطاني، اليوم الأحد، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات سيجرى زيارة إلى سلطنة عمان الثلاثاء المقبل تستغرق يومين. 

تحيا مصر 

تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين

ووفق الديوان السلطاني أن :" زيارة رئيس الإمارات، لعمان تأتى تجسيدا لأواصر المودة وحسن الجوار التى تربط سلطنة عمان ودولة الإمارات، وتعزيز للعلاقات التاريخية التى تجمع البلدين" 

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فسيتم خلال هذه الزيارة بحث عدد من المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك بما يسهم فى تحقيق تطلعات وآمال البلدين لمستقبل أكثر رخاء ونماء وازدهار.

وفى سياق متصل، اكد السفير محمد سلطان السويدى سفير دولة الإمارات فى سلطنة عمان أن:" الزيارة المرتقبة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى سلطنة عمان سيكون لها تأثير إيجابى على مسيرة العلاقات الممتدة بين البلدين الشقيقين، بما يتناسب مع رؤية قيادتي البلدين". 

 

 

وأضاف السفير الإماراتي خلال حوار مع وكالة الأنباء العمانية أن :" هذه الزيارة دليل على عمق العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية". 

وتابع قائلا:" البلدين يحرصان باستمرار على تشكيل رؤى وتصورات عملية بشأن مستقبل العلاقات المشتركة، مما ينعكس بالإيجاب على النواحى الاقتصادية والاستثمارية"، مشيرا إلى استمرار التواصل بين مسؤولى البلدين فى مختلف المجالات، وتبادل الزيارات بين الوفود ورجال الأعمال بهدف تنمية تطوير الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي