عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم بندوة مستقبل وطن: التكنولوجيا ليست بديلا عن المعلم ونقوم بدمجها في البرنامج الدراسي

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التكنولوجيا ليست بديلا عن المعلم ولكنها مساعدة له، لذلك يجب أن تدمج في البرنامج الدراسي وليست موازية له، مضيفا بأن "نسبة المشاهدة منخفضة القنوات التعليم رغم التكلفة التي حظيت بها".

تحيا مصر

وزير التعليم: التكنولوجيا ليست بديلا عن المعلم ولكنها مساعدة له

وأشار حجازي،  خلال ندوة مستقبل وطن، أنه: "سنبدأ بتشغيل الاسمارت بورت والدلتا شو سنعرض عليها المواد الدراسية، وسنقوم بتحميلها على فلاشة ورفعها إلى اليوتيوب واذاعتها على القنوات التعليمية بمواعيد محددة، وهذا سيساعد على التقليل من الخصوصية، لافتا أن هذا الأمر مثمر، لأن ما يقدم في التليفزيون في ٣٠ دقيقة يقدمه المعلم في ساعة، كما أنه يواجه أزمة نقص المعلمين".

جانب من الندوة

وحول أعمال السنة، قال: "طول مقيش اعمال سنة، فالعلاقة بين الطالب والمعلم ضعيفة، لذلك سوف نقوم بحوكمة الأمر من خلال تخصيص 5 درجات على المواظبة على الحضور، ومثلهم على السلوك، و10 درجات للامتحان التحريري الذي سيقوم به موجه المادة وسيكون موحد على مستوى المدرسة وليس معلم الفصل".

وأضاف: مادة من 50 درجة اسمها المشروعات البحثية لا تضاف للمجموع، وهي تتحدث عن التحديات الكبرى والمشروعات القومية في مصر، وستكون من إنتاج المدرسة.

جانب من الندوة


جاء ذلك خلال ندوة حزب مستقبل وطن للحديث عن مستقبل التعليم في مصر، حضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الحزب، المهندس أشرف رشاد أمين عام حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب والنائبة ماجدة البكري، أمين مساعد التعليم والبحث العلمي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.


إضافة إلى عدد من النواب: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائبة سحر صدقي والنائب محمد صبري، وأمناء المحافظات.


ويتحدث الدكتور رضا حجازي عن مستقبل التعليم المصري وخطة الوزارة للعام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه بداية شهر أكتوبر المقبل. وخطة استكمال تطوير مراحل التعليم الأساسي، فضلا عن استراتيجية تطوير التعليم الفني، وخطة دمج التكنولوجيا في منظومة التعليم فصلا عن اكتشاف الموهوبين في جميع المجالات.

يأتي ذلك في إطار الندوة التي يحرص حزب مستقبل وطن على تنظيمها خلال الفترة الماضية، للتعريف بخطط عمل الوزارات المستقبلية، حيث استضاف الحزب على مدار الأسابيع الماضية عدد من الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي