عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضم مناطق أوكرانية.. الاتحاد الأوروبي يجدد فرض عقوبات ضد روسيا

علم روسيا والاتحاد
علم روسيا والاتحاد الأوروبي

أعلنت الدول الاعضاء فى الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بفرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا على خلفية ضمها 4 مناطق أوكرانية، وذلك بحسب ما أعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي. 

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي يفرض حزمة ثامنة من العقوبات ضد روسيا

ووفق كالة "فرانس برس" فإنه تم التوصل إلى الاتفاق على مستوى سفراء الدول الـ27، وستنشر الأسماء والكيانات المستهدفة بهذه العقوبات الجديدة الرسمية للاتحاد الأوروبي غدا الخميس.

وتعد هذه الحزمة الثامنة من العقوبات التى تفرضها الكتلة الأوروبية على روسيا منذ شنها العملية العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد تعهد خلال اتصال هاتفى مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكي بالعمل مع شركائه فى الاتحاد الأوروبي بشأن هذه المجموعة الجديدة من العقوبات.

وبعد إعلان روسيا بضم الأربع المناطق الأوكرانية إليها اقترح الاتحاد الأوروبي بوضع حد لسعر النفط الروسي وإضافة قيود جديدة على التجارة مع موسكو.

ومنذ شن روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا، قام التكتل الغربي برعاية الولايات المتحدة بفرض مجموعة من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية كالقطاع المصرفى والصناعى وشخصيات روسية طالت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبناته، كما طردت الدول الأوروبية العشرات من الدبلوماسيين الروس من الأراض الأوروبية معلنا انهم أشخاص غير مرغوب فيهم، وازدادت حرب العقوبات ضد روسيا بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل رسمي بضم 4 مناطق أوكرانية إلى الاتحاد الروسي، فى خطوة لاقت انتقادات واسعة على المستوى الدولى، كما أكدت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة بعدم الاعتراف بعملية الضم مؤكدا أن هذه المناطق جزء لايتجزأ من أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي