عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتهمة الرشوة.. الحكم على زعيمة ميانمار السابقة بالسجن 3 سنوات

زعيمة ميانمار أونج
زعيمة ميانمار أونج سان سوتشي

أصدرت محكمة فى ميانمار، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن 3 سنوات على  الزعيمة السابقة أونج سان سوتشي بتهمة قبول رشوة وذلك بحسب مصدر مسؤول مطلع. 

تحيا مصر

تهم فساد ورشوة

وذكر المصدر إنه:" حكم على زعيمة ميانمار السابقة بالسجن 3 سنوات فى كل من قضيتي فساد اتهمت فيها بتلقى رشاوي من رجل أعمال".

وتواجه الحائزة على جائزة نوبل والتى تبلغ من العمر 77 عاما، وتقود المعارضة ضد الحكم العسكري لبلادها منذ عقود، اتهامات بما لايقل عن 18 جريمة تتراوح من الكسب غير المشروع إلى التلاعب فى الانتخابات، وتبلغ عقوبتها الإجمالية نحو 190 عاما.

ويذكر أنه فى وقت سابق، حكم على سان سوتشي ومستشارها الاقتصادى السابق، شون تورينل، بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة انتهاك قانون الأسرار الرسمية. 

اتهامات عبثية 

وذكرت شبكة " إيه بي سي" نيوز الأمريكية إن 3 من أعضاء وزارة سوتشي أدينوا أيضا متهمين فى القضية، وحكم على كل منهم بالسجن 3 سنوات. 

وكان حكم بالسجن على زعيمة ميانمار السابقة، بالسجن 11 عاما فى قضايا أخري، ووصفت حينها الزعيمة السابقة هذه الاتهامات بأنها عبثية وأنكرتها جميعا. 

وشهدت ميانمار منذ العام الماضي، حالة من الفوضي والإضطرابات، وذلك بعد أن أطاح الجيش بحكومة منتخبة بقيادة حزب سو تشي بعد فوزها فى الانتخابات العامة، وسجن المئات وفرضت عقوبات على الجيش كما رفض محاكمات زعيمة ميانمار ووصفها بأنها عبثية.

الجدير بالذكر أن سوتشي هي ابنة الزعيم الذي قاد حملة ميانمار من أجل الاستقلال عن الاستعمار البريطاني، وحكمت لمدة 5 أعوام وتم إجبارها للتنحى عن السلطة فى فبراير عام 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي