عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستخدمو فيسبوك يفقدون متابعيهم..حتى "زوكبيرج" تعرف على السبب

فيسبوك
فيسبوك

فقد العديد من مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" الآف من المتابعين، حتى مارك زوكربيرج نفسه المؤسس والرئيس التنفيذي للموقع لم يفقد الآلاف وإنما الملايين من متابعينه. 

تحيا مصر

وفى مصر تتداول عدد من مستخدمي تطبيق الفيسبوك، منشورات تتعلق بانخفاض أعداد المتابعين لديهم وبشكل خاص لمن لديهم الآف المتابعات حيث انخفضت بشكل مفاجئ.

وفى الولايات المتحدة سجل عدد كبير من وسائل الإعلام الأمريكية انخفاضا مفاجئا فى أعداد متابعيها على فيسبوك يومي الاثنين والثلاثاء، مما آثار تكهنات بأن شركة الفيسيوك قد أزالت حسابات الروبوتات. 

وبحسب بيانات منصة تحليلات، انخفض أعداد المتابعين لصحيفة نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، وهافينغتون بوست، وذا هيل، ويو إس إيه توداي، ونيويورك بوست.

مؤسس شركة فيسبوك يخسر 119 مليون متابع 

ولم يسلم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج من فقدان المتابعين، حيث خسر أكثر من 119 مليون متابع على حسابه الرسمي، ليصل عدد متابعيه نحو 9 آلاف فقط. 

ولم تعلق شركة الفيسبوك، ولا مارك عما حدث وعن أسباب فقدان المستخدمين متابعيهم. 
ويذكر انه فى ابريل و يونيو الماضي، اتخذ فيسبوك اجراءات ضد 1.4 مليار حساب مشتبه به، وذلك بحسب تقرير تطبيق معايير المجتمع، وفى الأشهر الثلاثة السابقة تم إنهاء 1.6 مليار حساب وهمى. 
 

إزالة الحسابات المزيفة

وأعلنت شركة الفيسبوك وقت ذاك، على صفحات مركز الشفافية، هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على فيسبوك. 

يذكر أن جهاز خدمة المراقبة المالية الفيدرالية الروسية، صنف شركة ميتا، ومؤسسها مارك زوكربيرج، على قوائم الإرهاب، ويضع ذلك شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك وانستجرام فى نفس قائمة الجماعات القومية اليمنية والمنظمات الإرهابية وجماعات المعارضة الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي