عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بارقة أمل».. الرئيس يفتتح مصنع الرمال السوداء.. ونواب التنسيقية لـ تحيا مصر : سيحقق نقلة في صناعات استراتيجية متعددة

نواب تنسيقية شباب
نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

النائب عماد خليل لـ«تحيا مصر»: مشروع الرمال السوداء سيحقق نقلة في صناعات استراتيجية متعددة

النائب أحمد القناوي لـ«تحيا مصر»: مشروع الرمال السوداء يحقق طفرة نوعية للصناعة المصرية

النائب محمود القط لـ«تحيا مصر»: الرمال السوداء حلم تأخر تحقيقه 90 عاما

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، والذي يعمل على تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة.

وأشاد نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بهذا المشروع، مضيفين: أنه مهم جدًا لدعم الاقتصادي الوطني وتحقيق معدلات نمو مرتفعة، ومؤكدين أن الدولة المصرية مؤهلة وبشدة لهذا السوق، لأنها تمتلك 11 منطقة صالحة لمثل هذة المشروعات على شواطىء البحر المتوسط والأحمر.

تحيا مصر 

«بارقة أمل».. الرئيس يفتتح مصنع الرمال السوداء.. ونواب التنسيقية: سيحقق نقلة في صناعات استراتيجية متعددة

وثمن النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، افتتاح الرئيس السيسي لمشروع الرمال السوداء بمدينة البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، قائلا: "افتتاح مجمع الرمال السوداء نصر مؤكد للصناعة المصرية".

وأكد القناوي في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن الدولة المصرية مؤهلة وبشدة لهذا السوق، لأنها تمتلك 11 منطقة صالحة لمثل هذة المشروعات على شواطىء البحر المتوسط والأحمر، لافتا إلي أن هذا المشروع يعمل علي توفير 5 الاف فرصة عمل للشباب، بالإضافة إلي أنه  يوفر واردات بحوالي 50 مليون دولار، كما يحقق صادرات بحوالي 100 مليون دولار سنويا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن مخرجات مشروع الرمال السوداء المتمثلة في الكثير من المعادن يدخل كمكون أساسي فى العديد من الصناعات، مما يحقق طفرة نوعية في القيمة المضافة للصناعة المصرية.

النائب عماد خليل لـ«تحيا مصر»: مشروع الرمال السوداء سيحقق نقلة في صناعات استراتيجية متعددة

وأكد النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع الرمال السوداء بمدينة البرلس، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في محافظة كفر الشيخ، مؤكدًا أن مشروع الرمال السوداء مشروع قومي ضخم، وحلم تأخر تحقيقه 90 عامًا.

وقال «القط»، أن مشروع الرمال السوداء  سيحقق العديد من الأهداف للاقتصاد القومي، من خلال استثمار ثرواتها في منتج مهم و رئيسي في العديد من المواد الخام للصناعات المختلفة، وبذلك قللت الاستيراد وأيضا وفرت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في المشروع الأساسي.

النائب أحمد القناوي لـ«تحيا مصر»: مشروع الرمال السوداء يحقق طفرة نوعية للصناعة المصرية

وأشار أمين سر لجنة الثقافة و السياحة و الآثار والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن دخول القطاع الخاص في مشروعات الرمال السوداء، سيوفر العديد من فرص العمل، كما سيشجع على زيادة الاستثمار وتحريك كامل للاقتصاد، وبذلك تكون الدولة حققت آلية متكاملة لها فائدة مباشرة على المواطن ليس في الوقت الحاضر فقط، بل إن فائدتها تزيد و تتضاعف في المستقبل.

وثمن النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشروع مجمع مصانع الرمال السوداء، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، في منطقة البرلس بكفر الشيخ، مؤكدًا أن المشروع مهم جدًا لدعم الاقتصادي الوطني وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

النائب محمود القط لـ«تحيا مصر»: الرمال السوداء حلم تأخر تحقيقه 90 عاما

وقال "خليل"، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، أن مشروع الرمال السوداء كان حلم للاستفادة من ثروات مصر الاقتصادية غير المستغلة، وتحويلها لتكون قيمة إضافية، مضيفًا بأن المشروع سوف يحقق نقلة فى صناعات استراتيجية متعددة، وهذا سيمثل إضافة كبيرة على مستوى القطاع الصناعي وسيدعم جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأشار نائب التنسيقية إلى دعوة الرئس السيسي لرجال الأعمال والقطاع الخاص للاستثمار في مشروعات الرمال السوداء، مؤكدًا أن هذا الأمر سوف يحقق عوائد كبيرة لهم ويدعم نمو الاقتصاد المحلي، داعيًا القطاعات الخاصة للاستجابة لدعوة الرئيس.

تابع موقع تحيا مصر علي