عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منسق الأمم المتحدة بمصر: سعداء بأهتمام الدولة المصرية بتطوير قطاع الصناعة

تحيا مصر

قالت إلينا بانوفا، المنسق العام للأمم المتحدة فى مصر، إن انطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة اليوم السبت هو حدث فى غاية الأهمية، وذلك للاحتفال بمرور ١٠٠ عام على إنشاء اتحاد الصناعات فى مصر، موضحة أن هذا الحدث هو بمثابة استمرار للحوار الذى يدور فى مصر مع الدول الأخرى.

تحيا مصر 

منسق الأمم المتحدة فى مصر: نحن سعداء باهتمام الدولة المصرية بتطوير قطاع الصناعة


واضافت إلينا بانوفا، عبر لقاءها فى برنامج " مساء دى ام سى" المذاع على قناة "دى ام سى"، أن الأمم المتحدة تقدر هذا النوع من الاحتفالات والأحداث الهامة التى تحدث فى مصر، معبرة عن سعادتها على اهتمام وتركيز الحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى  على تطوير قطاع الصناعة فى مصر.
وأشارت إلى أن تطوير قطاع الصناعة يخلق ويوفر المزيد من فرص العمل للشباب فى السوق المحلى، مؤكدة على أن الأمم المتحدة سعيدة للغاية بهذا الحدث، وذلك كونه يخلق فرص عمل جديدة لائمة للشباب والمرأة ولكل المواطنين فى ظل التحديات العالمية التى يعانى منها الاقتصاد العالمي.
 

منسق عام الأمم المتحدة فى مصر: الدولة المصرية تعمل على زيادة التصدير وزيادة الإنتاج المحلى 

وأكدت  إلينا بانوفا على ان الدولة المصرية تعمل على زيادة التصدير وزيادة الإنتاج المحلى ، موضحة أنه من وجهة نظر الأمم المتحددة يجب أن يتم تطوير الصناعة المحلية فى إطار التنمية المستدامة، وهو الأمر الذى يعنى تطوير اجتماعى واقتصادى معا.
وشددت  إلينا بانوفا على أن الاقتصاد العالمي يواجه مشكلة كبيرة حاليا، مشيرة إلى أهمية كلام الرئيس عبد الفتاح عندما قال يجب ان نحول هذه الأزمة إلى فرصة لخلق مزيد من فرص العمل ولتنمية الصناعات والاقتصاد والتصدير وفتح مزيد من الأسواق الخارجية.

انطلاق النسخة الأولى من الملتقى والمعرض الدولي للصناعة 

جدير بالذكر أن صباح اليوم السبت شهد  انطلاق النسخة الاولى من الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة فى مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية، وذلك فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى  وعدد من اعضاء الحكومة المصرية وكبار المستثمرين وممثلو المؤسسات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي