عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب النور السلفى يفتح النار على زاهى حواس وإبراهيم عيسى بعد تصريحات «إزعاج الآذان للسياح»

 النائب أحمد الشريف
النائب أحمد الشريف

علق النائب أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور السلفى،على تصريحات زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وتصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، حول منع إذاعة الآذان ومنع استخدام مكبرات الصوت، واصفًا إياها بأنها فاشلة وفاشية.

تحيا مصر

وتساءل عضو مجلس النواب عبر صفحته الرسمية: " هل اشتكى السائح من الآذان، ولم يشتك من النظافة والمرور والإهمال في الآثار والطرقات والفنادق والطائرات والباصات، ومن سوء البيئة وتغير الطبيعة".

واستكمل عضو مجلس النواب، أن 70‎%‎ من الدخل المصري من ضرائب المصريين، في حين أن السياحة في مصر تمثل 10 ‎%‎ من الدخل القومي، مضيفًا و"تريد أن تكرمهم بإهانة المصريين بحديثك عن الآذان!؟؟".

دول يعلو آذانها وتزدهر سياحتها

وأكد الشريف، أن سياحة أسبانيا مزدهرة، حيث عائدها أعلى من عائد دول الخليج مجتمعة، وبالرغم من ذلك يدق بها أجراس الكنائس، متسائًلًا "هل تعلم أن الصين صنعت لنا منبه يؤذن، وسجادة ببوصلة حتي تجمع منا مليارات الدولارات ولم تتوقف عن صناعته حتي الآن".

وأشار الشريف، إلى إن كثير من الدول سياحتها مزدهرة وصوت الآذان يعلو في كل أنحائها، مثل جزر المالديف، ودبي، وتركيا، والمغرب.

تصريحات منع الآذان تعمل ضد الدولة

وتابع النائب البرلماني، " تعمل مثل هذه التصريحات ضد الدولة، وهي تصريحات تصادم جموع المصريين ولا تسعدهم ولا يقبلون بها ولا يرضون عنها".

الاستعمار كان سببًا في تراجع مصر

وأوضح، أن "السائح الفرنسي والبريطاني أجدادهم كانوا يحتلون مصر، والدكتورعلي لطفي، رئيس وزراء مصر الراحل، أكد أن الاستعمار كان سببًا رئيسيًا في تأخر وتخلف مصر، وأنت تريد أن تمنع الآذان بسببهم".

وأشاد زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، بتصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى حول منع إذاعة الآذان بمكبرات الصوت؛ لأنه يتسبب في إزعاج السياح.وأضاف خلال حواره ببرنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق، على قناة "صدى البلد"، أن مكبرات الصوت تسبب إزعاجًا السياح، معقبا: "نخلي الآذان داخل المسجد، وليه بدل الآذان الواحد بنسمع 70"، مؤكدا أنه لا يوجد في الدين ما يصرح بتكرار هذا الكم من الأصوات.

تصريحات زاهى حواس بشأن آذان  الصلاة والسياح

وتابع: "مرة نمت في فندق شهير بالهرم، وصحيت بسبب أصوت مكبرات صوت الأذان.. والأسبوع الماضي حاوطتني أصوات مكبرات الصوت في الأقصر من كل الجهات".وأكد أن أي شخص متدين لا يرضيه إزعاج الآخرين، متابعا: "أنا عارف ميعاد الصلاة؛ هروح أصلي في الجامع".وأوضح أنها شكوى عامة للسياح ولا توجد في دولة بالعالم غير مصر، لافتًا إلى أننا دولة سياحية يجب أن تحافظ على راحة واحترام السائح.وأكد "حواس"، أنه لا يصح أن تصبح مصر سادس دولة عربية في سلم ترتيب السياحة؛ ومصر لديها مقومات سياحية لا توجد في أي مكان في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي