عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية غادة علي عن استضافة مصر لقمة المناخ: لحظة الانتصار المنتظرة للسياسة والدبلوماسية المصرية

النائبة غادة علي
النائبة غادة علي

أشادت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالتنظيم الرائع الذي حظي به مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، والذي يعتبر الأكثر تنظيما من بين قمم المناخ التي عقدت على مدار السنوات الماضية، قائلة: واخيراً لحظة الانتصار المنتظرة للسياسة والدبلوماسية المصرية.

تحيا مصر

وأضافت علي: رغم كل التحديات والخطط المعادية تسطر مصر حروف من ذهب في القدرة على استضافة قادة العالم، لحظة فخر… فخر لكل مصري وكل مصرية.

 قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدورة الحالیة من قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ،  تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة؛ أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ. 

وضع خارطة طریق للإنقاذ

وتابع: "لا شك أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركاً سريعاً من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة”.
خروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ

وأكد أن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس".

و  تهدف القمة  الخروج بنتائج مثمرة منها تخفيض معدلات انبعاث الغازات الدفئية وثاني أكسيد الكربون مع تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية، والحرص على أن تفى الدول الصناعية الكبري بالتزاماتها تجاه الدول الفقيرة اقتصادياً التى تأثرت بشكل كبير من التغيرات المناخية سواء تعرض بلادهم من فيضانات أو جفاف إلى جانب تسونامي الفقر الذي يعانون منها، ليضاف مشكلة التغيرات المناخية إلى رصيد الأزمات لهذه الدول.

 

تابع موقع تحيا مصر علي