عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن ارتفاع الكثافة الطلابية بمدارس الهرم وفيصل

 النائب  هشام حسين
النائب هشام حسين

تقدم النائب  هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير التربية والتعليم،  بشأن ارتفاع الكثافة الطلابية بمدارس الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة.

تحيا مصر

وقال هشام حسين في طلب الإحاطة : يعانى الطلاب في مختلف المدارس بمناطق الهرم وفيصل من الكثافة المرتفعة بالفصول، والعجز الكبير في عدد المعلمين، سواء بالمدارس العربي أو المدارس التجريبية.

ارتفاع الكثافة الطلابية بمدارس الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة

وأضاف: بلغت الكثافة الطلابية في فصول أغلب المدارس بمناطق الهرم وفيصل إلي مايقرب من ١٢٠ طالب في الفصل ما يؤدى إلي وقوف عدد كبير من الطلاب طوال ساعات اليوم الدراسي، ذلك بالإضافة إلي العجز الواضح في عدد المدرسين بتلك المناطق، ما ينتج عنه عدم استفادة الطلاب من اليوم الدراسي بشكل جيد.

وتساءل حسين : هل فوجئت وزارة التربية والتعليم، بتلك الكثافة في هذه المناطق في أول أيام الدراسة أم كانت لديها كافة البيانات؟ ولماذا لم تتحرك الوزارة لمواجهة هذه المشكلات؟ وهل يمكن أن يستفيد الطلاب من المدرسة في ظل مثل هذه المشكلات؟.

وتابع: للأسف الشديد تأتى هذه المشكلات، متعارضة ما تعلنه الوزارة بشأن الاستعداد للعام الدراسي وخطوات تطوير منظومة التعليم، في مختلف القطاعات والمراحل التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي