عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرفت عازر لـ تيحا مصر: مبادرة كلنا واحد يجب تعميمها فى كافة المحافظات والمراكز

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر

أكدت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، إن مبادرة كلنا واحد مبادرة رائعة  لوصول السلع الأساسية للمواطن البسيط وللحد من ارتفاع الأسعار،  وجشع التجار ويجب تعميمها وانتشارها فى كافة المحافظات والمراكز.

تحيا مصر

النائبة ميرفت عازر لـ تيحا مصر: مبادرة رائعة ويجب تعميمها فى كافة المحافظات والمراكز

 

وقالت النائبة ميرفت عازر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن مبادرة كلنا واحد تعتبر من أهم المبادرات خاصة أنها توفر كل مستلزات الأسر المصرية الأكثر احتياجاً، بأسعار مناسبة للجميع، وتقوم القيادة بذلك من أجل توفير حياة كريمة لكل المواطنين.

النائبة ميرفت عازر: الدولة المصرية حريصة كل الحرص على منع جشع التجار


وأضافت النائبة ميرفت عازر، أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على منع جشع التجار واحتكار السلع، خاصة  وأن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على اقتصاديات الدول، وارتفعت الأسعار لذلك توجهت الحكومة المصرية إلى اطلاق مبادرة كلنا واحد.

وأوضحت النائبة ميرفت عازر، أن ما قامت به القيادة السياسية مجهود تشكر عليه، لأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تهتم بتوفير كافة السلع بالأٍعار التى تناسب المواطن البسيط، كسلعة الأرز من السلع الاستراتيجية التى لا يستنغني عنها الأسر المصرية، حيث قامت الحكومة بحمايته من جشع التجار.

ويذكر أن وزير لدكتورعلى المصيلحى ، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإتاحة وتوفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو، وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدى بسعر 14.5 جنيه للكيلو فى كل فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، ويصل عددها إلى ‏‏1300 مجمع استهلاكى

والجدير بالذكر أن  وزارة التموين تستمر في زيادة معدلات ضخ الأرز الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين، بجانب ضخ السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة.

تابع موقع تحيا مصر علي