عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم: قمة المناخ ستظل الأهم في التاريخ ومصر نجحت في حشد دول العالم وراء القضية

 النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب ، إن قمة المناخ كوب 27، حققت نجاحًا عالميًا ودوليا كبيرا على مختلف الأصعدة سواء بالحضور الضخم، من جانب أغلب  رؤساء وزعماء العالم للقمة، أو بحضور أكثر من 44 ألف مشارك من الدول والبعثات والمنظمات المدنية والحقوقية.

تحيا مصر

ونوه قريطم، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بتوقف القمة ومناقشاتها عن قضية التغير المناخي المخيفة، والتي تؤثر على مختلف نواحي الحياة على كوكب الأرض،  قائلا: إن توصيات قمة شرم الشيخ بخصوص التغير المناخي، ستكون خارطة طريق للعالم خلال السنوات المقبلة، كما إنه أصبح حتميا بدء تمويل برامج التكيف المناخي والعمل على تقليل الانبعاثات.

قضية التغير المناخي

ونوه عضو مجلس النواب، بما قاله وزير الخارجية المصري، رئيس قمة المناخ سامح شكري، سنمنح جميع الأطراف مزيدًا من الوقت للنظر في النصوص التي يمكن الاتفاق عليها، وإنه يجب على كل الأطراف إظهار ما يكفى من الإرادة للتوصل إلى توافق، مؤكدا أن الغالبية العظمى من الدول تعتبر اقتراح الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ متوازنا.

برامج التكيف المناخي والعمل على تقليل الانبعاثات

وأشارإلى أن الوقت ليس في صالحنا علينا إبداء المرونة اللازمة لإرضاء كافة الأطراف والوصول إلى الأساس الذى يمكن البناء عليه للوصول إلى المواقف التي نرغب الوصول إليها، مشددا على أن هذا يظهر الحرص على مزيد من النجاح وخروج توصيات في غاية القوة والأهمية والفعاليات لمؤتمر المناخ.

واختتم علاء قريطم، أن قمة المناخ ستبقى القمة الأهم في التاريخ لموضوع التغير المناخي ما ستبقى توصياتها المرتقب في مصر، هى الأهم بخصوص ضرورة التوجه للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

تابع موقع تحيا مصر علي