عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس مدينة ههيا يشن حملات نظافة مكبرة داخل قري المدينة

حملة نظافة
حملة نظافة

شن الدكتور أحمد ماضي، نائب رئيس مركز ومدينة ههيا، حملات نظافة كبرى بالعديد من القرى التابعة للمركز صباح اليوم الثلاثاء، وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على جميع رؤساء مراكز ومدن المحافظة في الحفاظ على شوارع المراكز والمدن والقرى، والحرص على التخلص من أماكن تجمع القمامات لمنع انتشار الحشرات والأمراض بين المواطنين.

تحيا مصر

وتم عمل حملة نظافة مكبرة بقرية العلاقمة وكشمير والسلام و العواسجة من خلال استخدام عدد من معدات رئاسة المركز "جليدر وسيارات نظافة وسيارة مياه"، كما ساهم الحاج أيمن الفقي بتوفير لودر وجرار لنقل القمامة بقرية العواسجة كنوع من المشاركة المجتمعية، ويواصل مجلس المدينة جهوده في التخلص من القمامات في الشوارع، ومتابعة نظافة الطرق وجمالها وحل مشاكل المواطنين التي تعوقهم بسبب التراكم على الطرق.

ضبط الأطعمة الفاسدة

كما يواصل رئيس مجلس ومدينة ههيا ونائب الرئيس جهودهم في عمل حملات تفتيشية مفاجئة على المحلات والمطاعم داخل المركز والقرى التابعة لضبط أي أطعمة فاسدة أو لحوم منتهية الصلاحية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

حملات تموينية مكثفة لضبط الأسعار والأسواق ومواجهة جشع التجار

وعلى جانب أخر أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تحرير 1634 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة للمخابز والأسواق، وضبط 16 طن و940 كجم من الأقماح تم تجميعها بدون تصريح، وضبط 1500 عبوة سلع غذائية ومشروبات غازية منتهية الصلاحية.

وجاء ذلك خلال حملات تفتيشية مكبرة لمديرية التموين والتجارة الداخلية، خلال الشهر الحالي شهر نوفمبر، وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار لضبطها ومواجهة جشع التجار.

ومن جانبه أوضح المهندس سيد حرزالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات التي شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية، أسفرت عن تحرير 1147 محضرا لمخالفات متنوعة بقطاع المخابز، منها نقص وزن رغيف الخبز، ومواصفات، وتوقف بعض المخابز عن الانتاج، وتصرف في أجزاء من حصص الدقيق البلدي المدعم، وبيع وهمي بضرب البطاقات التموينية على النظام للمخابز، وعدم الالتزام بالمواعيد، وعدم وجود ميزان، وغيرها، كما تم تحرير 487 محضرا بمجال الأسواق والمواد البترولية لمخالفة التعليمات المقررة.

تابع موقع تحيا مصر علي