عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية»أحمد القناوي يقترح إنشاء مطار في المنصورة الجديدة

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

تقدم النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقترح برغبة لإنشاء مطار دولي بالمنصورة الجديدة، لخدمة أقليم الدلتا، حيث وافق عليه المجلس من قبل.

تحيا مصر 

«نائب التنسيقية»أحمد القناوي يقترح إنشاء مطار في المنصورة الجديدة

يأتي ذلك في ظل الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة المنصورة الجديدة، لافتتاح عدد من المشروعات.

وصرح عضو مجلس الشيوخ، بأن المطار المقترح سيعمل على خدمة 30% من إجمالي سكان مصر الذين يعيشون في الدلتا.

وأثنى نائب رئيس حزب العدل، على الأعمال التي تمت في مدينة المنصورة الجديدة، مضيفا أنه يرى أن استثمار الدولة في المدن الجديدة هام للغاية، خاصة في المدن التي تبعد عن العاصمة، وعندما نتحدث عن مدينة من مدن الجيل الرابع في إقليم الدلتا، فإن ذلك يعتبر تجسيدا للعدل بين الأقاليم.

افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

طلب إحاطة للنائب عبدالمنعم إمام بشأن نشاط شركة الصعيد للاستثمار

وفي سياق منفصل تقدم النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، بطلب إحاطة إلي المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي وزير قطاع الأعمال العام، بشأن نشاط شركة الصعيد للاستثمارات.

وقال النائب في الطلب المقدم منه، إن شركة الصعيد للاستثمار التى  تأسست  في سبتمبر 2007 بمساهمات من بنكي الأهلي المصري ومصر، وشركتي القابضة للسياحة، والقابضة للتأمين، برأسمال مصرح به مليار جنيه، يتركز نشاطها في الاستثمار في المجالات الصناعية في محافظات الصعيد فقط (اجمالى نسبة مساهمة قطاع الأعمال العام 35% و نسبة مساهمة المال العام 100 %)، والتى يظهر تحقيقها لايرادات نشاط صفر وصافي خسارة تبلع 722 الف جنية مصرى حسب الموقع الرسمي لوزارة قطاع الأعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي