عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس سياحة النواب: المنصورة الجديدة مدينة ذات طابع حضاري وسياحي فريد

 النائبة نورا علي
النائبة نورا علي

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن مدينة المنصورة الجديدة تعظم مقومات مقصدنا السياحي المتنوع والمتفرد.

تحيا مصر 

وأوضحت نورا علي، أن مدينة المنصورة الجديدة مدينة ذات طابع حضاري وسياحي فريد، وستكون وجهة سياحية للعديد من الأسواق، وستنعش السياحة بمدن ساحل البحر المتوسط.

وأضافت أن افتتاح الرئيس السيسي للمدنية، تعزيز لجهود الدولة وخططها الرامية لترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة، وخلق مجتمعات حضارية تليق بعراقة تراثنا وريادتنا العالمية، وتوسيع آفاق التنمية.

وأشارت إلى أن المدن الجديدة مشروع وطني لتغيير الواقع نحو الأفضل، ويقضي على العشوائية، ويخلق مجتمعات نامية ومنتجة، وينهي على التكدس الذي أضر كثيرًا بالمظهر الحضاري للعواصم الرئيسية.

وتابعت: "هذه المدن تكتب تاريخ جديد وحضارة جديدة عنوانها تعظيم حقوق الإنسان وتحسين مستوى المعيشة، وتوفير حياة كريمة".

افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

ويذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس،افتتح  مدينة المنصور الجديدة،  والتى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أهلنا الكرام من محافظة الدقهلية أستهل حديثي إليكم اليوم بتوجيه التحية والتقدير إلى جموع الشعب المصري العظيم الـذي يُثبـت كـل يوم عبقريتـه الوطنيـة، ويؤكـد على قـدراتـه الجبـارة، ويفرض إرادته في الحفاظ على وطنه ومقدراته، ويسـعى دومًا للبناء وتحقيق السـلام والتنمية.. ويظل المواطن المصري هو بطل قصتنا القومية على مدار تاريخ أمتنا الوطني، هو وحدة بناء هذه الأمة وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية.. وبعزيمتـه وإرادتـه، حقق الوطن البقـاء.. وبعقلـه وساعـده، تتحقق على أرض مصر الطيبة معجزة البناء..

تابع موقع تحيا مصر علي