عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحرين تدين الهجوم على السفارة الباكستانية فى أفغانستان

علم البحرين
علم البحرين

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، الهجوم المسلح الذي تعرضت له السفارة الباكستانية فى أفغانستان، والذي تضمن محاولة اغتيال رئيس البعثة الدبلوماسية الباكستانية. 

تحيا مصر
وأفادت وكالة الأنباء البحرينية نقلاً عن الخارجية بيانا أن:" المملكة البحرينية تتضامن مع جمهورية باكستان وشعبها الصديق ورفضها لكافة أعمال العنف والتطرف والإرهاب التى يتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية". 

وأكدت الخارجية البحرينية فى بيان لها:" بضرورة حماية البعثات والمقار الدبلوماسية حسب الأعراف  والمواثيق التي تنظم العمل الدبلوماسي الدولي". 

محاولة اغتيال رئيس البعثة الدبلوماسية الباكستانية فى أفغانستان

وذكرت وسائل إعلام محلية، أمس الجمعة، بقيام مسلحون بفتح النار على رئيس البعثة الدبلوماسبة الباكستانية فى أفغانستان. 
 

وقالت صحيفة "داون" نقلاً عن وزارة الخارجية الباكستانية بياناً أوضحت فيه إن السفارة الباكستانية فى كابول تعرضت لهجوم، وتضمن استهداف  القائم بالأعمال لدى أفغانستان عبيد الرحمن نظاماني".

وأضاف البيان أن:" نظاماني في أمان حاليا ولم يصب بأذى، إلا أن حارس الأمن، سيبوي إسرار محمد، أصيب بجروح خطيرة في الهجوم أثناء حماية رئيس البعثة". 

كما أعرب البيان عن إدانة باكستان لمحاولة اغتيال رئيس البعثة، والهجوم على مجمع السفارة، وطالبت الحكومة الأفغانية المؤقتة بإجراء تحقيقات شاملة على الهجوم، والقبض على منفذين العملية ومحاسبتهم واتخاذ إجرءات عاجلة لضمان سلامة وأمن الدبلوماسيين الباكستانيين والمواطنيين فى أفغانستان.

تابع موقع تحيا مصر علي