عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحالف الأحزاب المصرية يستعرض رؤيته حول المحور الاقتصادي بالمحوار الوطني.. تيسير مطر يؤكد دعمة للرئيس ومواجهة التحديات الاقتصادية.. وأبو العطا يعلن عن تقديم رؤية شاملة لموجهة الأزمات الراهنة

تحالف الأحزاب المصرية
تحالف الأحزاب المصرية

تيسير مطر باجتماع تحالف الأحزاب:ندعم الرئيس السيسى وندرك هموم المواطن
رئيس حزب المصريين باجتماع تحالف الأحزاب: سنقدم رؤية إقتصادية متكاملة للحوار الوطنى
الدكتور سامى عبد العزيز يقترح بمناقشات تحالف الأحزاب أهمية وجود شركات لإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة
رئيس حزب العمل يوافق علي مقترحات تحالف الأحزاب بشأن المحور الإقتصادى بالحوار الوطنى
محمد تيسير مطر يثمن جهود تحالف الأحزاب المصرية في طرحهم لرؤي جديدة حول القضايا المختلفة

عقد التحالف الوطني للأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، اجتماعًا، مساء اليوم السبت بمقر حزب إرادة جيل لمناقشة المحور الاقتصادي كأحد محاور الحوار الوطنى.

واستعرضت أحزاب التحالف  رؤيتها حول المحور الاقتصادي والجوانب التي رصدتها اللجنة الاقتصادية بالتحالف ويرأسها المستشار حسين أبوالعطا رئيس حزب المصريين، حي  أن الملف الاقتصادى هو المحور الأساسى بما يشمله من قطاعات الصناعة والزراعة، لأن الاقتصاد هو القاطرة التى تحرك كل شيء.

وقال تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ، إن التحالف الوطنى يؤكد دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش والشرطة، مع اهتمامه المباشر بمشاكل المواطن المصري وكيفية النهوض بالأوضاع الاقتصادية وبحث التحديات التي تواجه القطاع.

ولفت إلى أن الحوار الوطني يضم نخبة من الوطنيين لوضع رؤية لمواجهة المشكلات التي تواجه المواطن المصري، مشيرًا إلى أن التحالف يؤكد دعمه للنجاحات التي حققتها الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية وآخرها قمة المناخ cop27.

وأشار أمين عام التحالف إلى أن الجميع تفاجئ بعد النجاح الذي حققته الدولة المصرية خلال قمة المناخ، ببيان البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر، رغم الخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة المصرية في الملف الحقوقي، مستنكرا شخصنة حقوق الإنسان واقتصارها على مسألة الإفراج عن بعض المحكوم عليهم في جرائم جنائية، في حين أن حقوق الإنسان تتمثل في ملفات عديدة منها التعليم والصحة وغيرها.

و أكد بأن الدولة المصرية أطلقت استراتيجية حقوق الإنسان ولجنة العفو الرئاسي التي بذلت جهود كبير للإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيا.، وهذا خير دليل للرد على كل الأكاذيب التى يتحدث عنها البرلمان الأوروبى.
وقال حسين ابو العطا، رئيس حزب المصريين، إن تحالف الأحزاب المصرية شارك في كل محاور الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع قيادات الأحزاب وتم الأتفاق على أهم المحاور الاقتصادية، فالمحور الاقتصادي أساس الاستقرار السياسي والأمني.
وأوضح بأن الدولة المصرية اهتمت بالاقتصاد والزراعة والتصدير، فالتحالف جمع وجهات نظر الـ٤٢ حزبًا فيما يتعلق بالتحديات الاقتصادية، لاسيما انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار نتيجة الأزمات الاقتصادية حيث الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة كورونا.

وأضاف، أن هناك بعض التحديات بمختلف قطاعات الصناعة، ومجال الزراعة، مشيرا الي أن مجال النمو الاقتصادي متاح حاليا، بالرغم من التحديات. وأعرب رئيس حزب المصريين عن ثقته في قيادات مصر السياسية و النسيج الوطني القوي، مشيرا إلي أن اللجنة الاقتصادية ستكمل عملها لاعداد ورقة نهائية وتقديمها للتحالف الوطني. قائلا:"نفخر كرجال وطنين سياسيين وغير سياسيين بالمشاركة في الحوار الوطني في كل محاوره"..

وقال د. سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة سابق، إن أخر مشاهد الاستقرار فى مصر هو  الحوار الوطنى بين الاحزاب والقوى السيساسية المختلفة حيث لا شعب يستطيع أن يخطوا للأمام خطوة واحدة إلا وهو يتمتع بالاستقرار، وهو أمر نجحت الدولة المصرية في تحقيقه، حيث أصبح هناك شعور لدى جموع الشعب بالاستقرار والاصطفاف بعدما كانت الدولة مختطفة، وآخر أشكال الاستقرار هو الحوار الوطني الذي نشهده.

ولفت  إلى أن الحوار الوطني محظوظ وذلك لقيام الدولة بمجموعة من الفعاليات التي تدعم نجاح الحوار، ومنها عقد المؤتمر الاقتصادي وإطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، وعقد مؤتمر المناخ كوب ٢٧، مشيرًا إلى أن الحوار الساحة متاحة للحوار حول كافة المحاور.

وأشاد برؤية تحالف الأحزاب المصرية بشأن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، حيث حددت غايات محددة قابلة للقياس، ولأول مرة يخرج من تحالف حزب سياسي آليات للتنفيذ، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يطالب تحالف الأحزاب السياسية من الحكومة بالإسراع في تنفيذ استراتيجية سياسة ملكية الدولة وتفعيل التشريعات الصادرة، واقترح أن تؤسس شركات لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمساعدتها على مهارات التسويق والإدارة.

ووجه محسن أبو سعده، رئيس حزب العمل، الشكر والتقدير إلي رئيس تحالف الأحزاب المصرية، وقيادات التحالف، بشأن المشاركة في الحوار الوطني.
وأكد سعده، أنه شاهد بنفسة ما تم في محافظة الدقهلية من تطور ونهضة وخاصة  في منطقة شربين، مشيرًا إلي أن المدة الزمنية من المنصورة إلي شرين تستغرق الان ربع ساعة فقط، بعدما كانت ساعة الا ربع".

وأعلن موافقتة علي مقترحات التحالف الاقتصادية، مؤكدًا علي  المجهود الاقتصادي المبذول من قبل التحالف في الملف الاقتصادي .

وثمن النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جهود تحالف الأحزاب المصرية التي يبذلونها، ورؤيتهم التي يطرحونها بشأن القضايا المختلفة.

ودعا "تيسير"، خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية، إلى ضرورة النزول إلى أرض الشارع والتحول من مجرد عرض الرؤية على الورق إلى الانتقال إلى المواطن وتعريفه بالحوار الوطني لأنه هو الأساس الذي عقد من أجله هذا الحوار.

واستشهد عضو مجلس النواب بجهود تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التي بادرت بالنزول إلى الشارع ومعرفة احتياجات المواطنين وعرض رؤية التنسيقية، وهو أمر يجب أن تحذو جميع التكتلات السياسية حذوه.

وأكد محمد تيسير مطر دعمه للرئيس السيسي والجيش الشرطة، مستنكرا الادعاءات التي تواجهها الدولة المصرية بيان الحين والآخر، والتابعة بشكل أساسي من قلق تلك المؤسسات من الإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي