عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب إرادة جيل: الاهتمام بالصناعة والزراعة ضرورة للخروج من عنق الزجاجة

تحيا مصر

قال تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إن كل القوى السياسية، والفئات التي تمثل وجهات النظر المختلفة تعمل جاهدة من أجل الوصول لرؤية واضحة للخروج من عنق زجاجة الأوضاع الاقتصادية الراهنة، والناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية بالإضافة لأزمة كورونا.

تحيا مصر

جاء ذلك على هامش فعاليات اجتماع  التحالف الوطني للأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا مساء أمس السبت، بمقر حزب إرادة جيل، لمناقشة المحور الاقتصادي كأحد محاور الحوار الوطنى.

 

وأضاف مطر، أن اجتماع تحالف الأحزاب المصرية كان بحضور رؤوساء الأحزاب لمناقشة المحور الاقتصادي لأهميته وتم التركيز على الصناعة والزراعة لأنهم مهمين في الاستثمار. 

الاهتمام بقطاعي الصناعة والزراعة

وأشار رئيس حزب إرادة جيل، إلى أن مجالي الصناعة والزراعة، بمثابة عنق الزجاجة الفعلي، موضحًا  أن "زراعة الأراضي يمكن من خلالها إنتاج منتج يغطي الاحتياجات، ومن ثم نصنع ومن ثم نصدر للخارج". 

 

تحالف الأحزاب المصرية يسعى لتقليل فجوة الاستيراد

وأكد أن التحالف يسعى تقليل فجوة الاستيراد من الخارج، ومن ثم الاتجاه للتصدير، متمنيًا تحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير القطن المصري.

 

وتابع:" دعم الصناعة والزراعة بقوة أولى الأولويات، ومن ثم يتم تناول الموضوعات الأخري كالضرائب وغيرها، مؤكدًا ضرورة قوة العمل والانتاج وتطويره، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي".

 

مقترحات الأحزاب قابلة للتطبيق على أرض الواقع

واستكمل مطر، أن الأحزاب المصرية داعمة على أرض الواقع، وتعمل للخروج بمقترحات قابلة للتطبيق، ومطابقة للقوانين، مشيرًا إلى أنه في بعض الأحيان قد تحتاج لبعض التعديلات التشريعية، وهنا يكون دور مجلس النواب.

وأردف إن التحالف الوطنى يؤكد دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش والشرطة، مع اهتمامه المباشر بمشاكل المواطن المصري وكيفية النهوض بالأوضاع الاقتصادية وبحث التحديات التي تواجه القطاع.

 

رئيس حزب المصريين: المحور الاقتصادي أساس الاستقرار السياسي والأمني

وقال حسين ابو العطا، رئيس حزب المصريين، خلال كلمته بالاجتماع، إن تحالف الأحزاب المصرية شارك في كل محاور الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع قيادات الأحزاب وتم الأتفاق على أهم المحاور الاقتصادية، فالمحور الاقتصادي أساس الاستقرار السياسي والأمني.

 

وأوضح بأن الدولة المصرية اهتمت بالاقتصاد والزراعة والتصدير، فالتحالف جمع وجهات نظر الـ٤٢ حزبًا فيما يتعلق بالتحديات الاقتصادية، لاسيما انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار نتيجة الأزمات الاقتصادية حيث الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة كورونا.

 

الثقة في القيادات السياسية والنسيج الوطني

وأعرب رئيس حزب المصريين عن ثقته في قيادات مصر السياسية و النسيج الوطني القوي، مشيرا إلي أن اللجنة الاقتصادية ستكمل عملها لاعداد ورقة نهائية وتقديمها للتحالف الوطني. قائلا:"نفخر كرجال وطنين سياسيين وغير سياسيين بالمشاركة في الحوار الوطني في كل محاوره".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي